افضل مجلة علمية


المجلة العلمية

، نوع من المجلات التي تنشر كل ماهو جديد عن أخبار العلوم للجمهور بشكل عام وللمتخصصين في المجالات العلمية بشكل خاص ، وتعتبر المجلات العلمية سهلة الفهم وبسيطة لتصل إلى جميع الفئات من القارئين ، وهناك الكثير من المجلات العلمية على الساحة وفي متناول الجميع ، واخترنا في هذا المقال قائمة بأفضل المجلات العلمية العالمية التي ممكن أن تساعد على إثراء القارئ بأحدث الاكتشافات العلمية والمعلومات المفيدة .


افضل المجلات العلمية :-

1.

ناشيونال جيوغرافيك National Geographic

: مجلة علمية أمريكية صدرت لأول مرة في عام 1888 ، تصدر عن منظمة ناشيونال جيوغرافيك الأمريكية باللغة الإنجليزية شهريا ، ومترجمة ب32 لغة عالمية من ضمنها العربية التي ابتدئت إصدارها في سنة 2010 من قبل شركة أبو ظبي للإعلام ، اشتهرت المجلة بالمواضيع الجغرافية والخرائط التي تنشرها حيث أنها تتميز بدقة مواضيعها .

2.

مجلة بوبيولار ساينس Popular Science

: مجلة علمية أمريكية شهرية صدرت لأول مرة في عام 1872 ، وهي عبارة عن مقالات متنوعة في المجالات العلمية والتقنية .

3.

ساينتفك أمريكان Scientific American

: مجلة أدبية علمية أمريكية شهرية ، صدرت للمرة الأولى في عام 1845 ، وهي من أقدم المجلات الأمريكية ، تنشر المجلة كل ما يخص الأبحاث العلمية والمواضيع الثقافية ، وتصدر ب18 لغة عالمية من بينها اللغة العربية  تحت اسم “العلوم الأمريكية” من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي .

4.

سميثسونيان Smithsonian

: مجلة علمية أمريكية شهرية تصدر عن مؤسسة سميثسونيان في واشنطن العاصمة ، صدرت لأول مرة في عام 1970 ، تحتوي المجلة على العديد من المواضيع المتنوعة في المجالات العلمية موثقة بالصور الفوتوغرافية ، وتنشر الأبحاث العلمية والثقافية والتاريخية  التي تقوم بها  مؤسسة سميثسونيان .

5.

اكتشف Discover

: مجلة علمية أمريكية شهرية ، صدرت لأول مرة في عام 1980 من قبل مؤسسة تايم الأمريكية ، تحتوي المجلة على مقالات مختلفة في المجالات العلمية .

6.

علم النفس اليوم


Psychology Today

: مجلة أمريكية ، صدرت لأول مرة في عام 1967 ، تصدر باللغة الإنجليزية كل شهرين ، تنشر كافة المواضيع الخاصة في علم النفس وعلم الأعصاب والعلاقات ، والصحة والعمل ، والجوانب النفسية من الشئون الجارية .

7.

افكار واكتشافات Ideas and Discoveries (ID)

: مجلة علمية أمريكية نشرت لأول مرة في عام 2010 ، مهتمة بالعلوم الاجتماعية  وعلم النفس والتاريخ والأحداث الجارية ، والطبيعة ، مع صور فوتوغرافية ورسومات جذابة ، وتباع في أكشاك بيع الصحف .

8.

سكاي اند تلسكوب Sky & Telescope

: مجلة أمريكية علمية شهرية صدرت لأول مرة في عام 1941 ، تغطي المجلة جميع جوانب علم الفلك في في ذلك الأحداث الجارية في علم الفلك واستكشاف الفضاء ، استعراض المعدات الفلكية والكتب وبرامج الكمبيوتر الخاصة بالفلك ، والتصوير الفلكي .

9.

امريكان ساينتست American Scientist

: مجلة أمريكية تصدر كل شهرين ، نشرت لأول مرة في عام  1913 من قبل شركة سيجما كاي ، تحتوي على مواضيع خاصة بالعلوم والتكنولوجيا  ، وعلى مقالات كتبها علماء ومهندسين ، وتحتوي أيضا على أبحاث في شتى مجالات العلوم .

10.

ساينتيفيك امريكان مايند


Scientific American Mind

: مجلة أمريكية تصدر كل شهرين ، نشرة لأول مرة في عام 2004 ، متخصصة بنشر مواضيع عن علم النفس وعلم الأعصاب والمجالات ذات الصلة ،  وتحاول المجلة التركيز على الكشف عن أفكار جديدة في مجال العلوم الإدراكية .