اكبر تماثيل في العالم

لقد تم بناء العديد من التماثيل منذ العصور القديمة و ومنها أبو الهول الذي بناه المصرييون القدماء من المملكة القديمة ولا يزال واحداً من أكبر التماثيل في العالم , وعلى مدي الثلاثون عاماً الماضية شهد العالم بناء التماثيل أكثر من أي وقت مضى وها هي قائمة بأكبر 7 تماثيل في العالم .


1_ تمثال حصيرة رودينا 102 متر

يقع في كييف على غرار تمثال بساط رودينا وهو رمزاً قدم خلال الحرب العالمية الثانية لتعبئة الشعب السوفيتي , وتم الانتهاء من التمثال المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عام 1981 , ويقف 62 متراً طول القامة على سطح مبنى المتحف مع الهيكل العام يصل قياسه 102 متراً ويزن 650 طن .


2_ تماثيل الأباطرة يان و هوانج 105 متر

نحتت التماثيل في منطقة جبلية على مدى 20 عاماً وانتهت في عام 2007 , والنحت 106 متراً ارتفاعاً , وتصور اثنين من اقرب الأباطرة الصينين يان دي و هوانج دي , ويقع داخل منطقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة , والنهر الأصفر من مدينة تشنغتشو .


3_ تمثال كريستو ري 110 متر

مستوحاة من تمثال المسيح الشهير المخلص في ريو دي جانيرو , وتم افتتاح ضريح كريستو ري عام 1959 بعد فترة بناء 10 سنوات , وهو نفس حجم النموذج الشهير في ريو 28 متراً عالية , ولكن لأنها تقف على هيكل طويل القامة 82 متراً في شكل بوابة وبالتالي فإن الارتفاع الإجمالي 110 متراً , وتوجد عند قاعدة التمثال مراقبة سطح السفينة توفر مناظر بانورامية لمدينة لشبونة .


4_ تمثال جوان يين 108 متر

يقع تمثال جوان يين على الساحل الجنوبي لجزيرة هاينان الصينية , تمثال من ثلاث جوانب مع جانب واحد يواجه الداخلية والاثنين الأخريين يواجهان بحر الصين الجنوبي واستغرق بناؤه ست سنوات وانتهى عام 2006 .


5_ تمثال يوشيكو دايبوتسو 120 متر

, وهو ثالث أكبر تمثال في العالم ويعرق باسم يوشيكو أركاديا .


6_ تمثال لايكيون ستكيار 130 متر

هو ثاني أطول تمثال في العالم بما في ذلك العرش الذي يبلغ ارتفاعه 13.5 متر , وبني على رأس بو كاونج هيلز بالقرب من مدينة مونيوا في وسط ميانمار ويكمن فيها أكبر تمثال لبوذا مستلق في العالم , وتم الانتهاء منه في عام 2008 , وبوذا المستلقي في عام 1991 .


7_  تمثال معبد ربيع بوذا 153 متر

هو أكبر تمثال في العالم بارتفاع 153 متراً , بما فيها عرش اللوتس ومبنى من 25 متر و كان من المخطط بناء تمثال معبد ربيع بوذا بعد فترة وجيزة من تفجير تمثال بوذا في باميان من قبل حركة طالبان في أفغانستان , وتم الانتهاء من التمثال عام 2008 ويصور فيروكانا بوذا .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







صور تماثيل بعض المشاهير في العالم









معابد جاين في الهند









اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان