افضل سيارات 2014

تعتبر

السيارة

من أهم وسائل النقل وأكثرها انتشارا في هذا العصر ، وأصبحت وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها فهي تستخدم للأغراض الشخصية كالتنقل بها إلى العمل أو للقيام بالرحلات والتنزه أو التسوق ، وتستخدم كوسيلة لنقل الركاب كالحافلات ، وتستخدم أيضا لنقل البضائع ، وتعتبر السيارات من أهم الصناعات الأساسية في تقدم الاقتصاد بالنسبة لمصنعيها . يذكر أن أو ل سيارة صنعت في العالم هي للمخترع جوزيف نيكولاس كونيو في عام 1769 ، وانتشرت صناعة السيارات بشكل ملحوظ وكبير ، وتعد الصين أكثر دولة مصنعة للسيارات حيث أنها أنتجت حوالي 14 مليون سيارة في عام 2010 ويليها اليابان وتليها ألمانيا وكوريا الجنوبية ، هناك العديد من شركات صناعة السيارات التي تميزت بصناعة أفخم السيارات وأحدثها ونستعرض في هذه المقال افضل سيارات عام 2014 علك تجد السيارة المناسبة لك عزيز القارئ والتي تناسب استخداماتك .


افضل سيارات 2014

:-


1- بي ام دبليو 4 كوبيه BMW 4 Series Coupe

: من أروع السيارات التي تقدمها بي ام دبليو ، تحتوي على محرك تريو سعة 2 لتر يعمل بالحقن المباشر ، وقوة حصان 240 ، تتميز بالرفاهية فتوفر للسائق نظام الملاحة برسومات ثلاثية الابعاد وشاشة عرض ملونة ، ونظام ينبه السائق عند احتمال الاصطدام ، ومتوفرة بنظام إضاة  ذكي ونظام تثبيت سرعة ذكي ، سعر السيارة بالدولار الامريكي حوالي 41425 دولار أي ما يعادل 160519 ريال سعودي .


2- كاديلاك سي تي اس

Cadillac CTS


: سيارة في غاية الفخامة والقوة ، تتوفر بمحرك 2.0 توربو بقوة 272 حصان ، تتوفر بنظام الدفع الخلفي والدفع الرباعي ، مزودة بنظام لإلغاء ضجيج المحرك فترسل ترددات عبر مكبرات الصوت لتخفيف الضجيج الصادر عن المحرك ، مزودة بنظام اوتوماتيكي يساعد السائق بتفحص مكان لركن السيارة فيه فتقوم بتوجيه نفسها إليه دون بذل أي مجهود من قبل السائق .


3- شيفروليه سيلفرادو هاى كنترى Chevrolet Silverado High Country

: من أقوى وأفخم ما انتجت شيفروليه ، فقد صممت من الداخل بمقاعد جلدية فاخرة بها ثقوب خاصة للتهوية والتبريد ، مع مساند عالية للرأس ، تقابلها شاشة 8 بوصة باللمس ، وسماعات خلفية وأمامية . والسيارة مزودة ايضا ب USB وكروت ذكية لتشغيل الموسيقى ، ويمكن تزويد السيارة ببرنامج ملاحة لمراقبة السيارة وتتبعها في حال سرقتها وهو نظام On Star وهو برنامج غير مجاني يتم تزويده حسب الرغبة والطلب ، والسيارة مزوجة بحساسات خاصة تساعد السائق عند الركن فتحدد له المسافة والبعد بكشل جيد ، والسيارة من فئة بيك أب الرباعية الدفع أما محرك السيارة 5.3 لتر V8 لتوليد 355 حصان ، ويعمل المحرك بنظام الحقن المباشر للوقود ، ونظام الحركة بالسيارة اتوماتيكي بست سرعات ويمكن أن يتحول للنقل اليدوي ، وتستطيع السيارة جر وزن قدره يزيد عن 3 طن .


4- فيات 500 ال Fiat 500L

: تعتبر هذه السيارة من أوسع وأطول ما انتجته فيات في تاريخها ، السيارة مزودة من الداخل بنظام التحكم الصوتي لتشغيل اجهزة الراديو والموسيقى ، وهي مزودة بأكياس الحماية الهوائية ، وتتميز بنظام تثبيت السرعة حسب المعايير ، ومحرك السيارة 1.6 ليتر ديزل لونج ، وسعر هذه السيارة 18.890 استرليني .


5- انفينيتي 50 كيو

Infiniti Q50


: تتمتع السيارة بتصميم انسيابي مع زيادة في طول وعرض السيارة عما سبقها ، السيارة من الداخل مصممة بشكل جديد غاية في الرفاهية فنظام اللمس يعمل على تشغيل اجهزة التكييف والكاسيت ، ومحرك انفينيتي الجديدة سعة 3.7 ليتر بقوة 328 حصان وناقل حركة بسبع سرعات ، وهو يقلل من استهلاك الوقود بشكل جيد مما يجعلها من السيارات الاقتصادية ، ويبلغ سعر السيارة حوالي 179,000 الف ريال سعودي.


6- جاكوار كوبية تايب Jaguar F-Type Convertible

: هي سيارة رياضية بمقعدين ، ذات تصميم كلاسيكي متميز ، وهي ذات محرك بقوة 380 حصان V6 ، وناقل حركة بثمان سرعات ، اذ تصل سرعتها ل60 ميل في الساعة ، وهيا ذات سقف بانورما جميل من الزجاج الصلب ،  ويبدأ سعر السيارة من 69.000 دولار .


7- جيب

شيروكي 2014

Jeep Cherokee

: تتميز هذه السيارة بالفخامة الشديدة ، والمقصورة في الداخل مزودة بنظام اللمس ، ونظام البلوتوث الذي يسهل التواصل الصوتى ، وراديو HD ، والسيارة مزودة من الخارج بمصابيح ذات تقنية ضوئية حديثة مناسبة للاضاءة في النهار وخلال الليل ، وهي ذات  عجلات من الالومنيوم المسبوك قياس 20 انش ، والسيارة ذات ناقل حركة اتوماتيكي بستع سرعات ، ومحرك بقوة 204 ليتر و184 حصان  .


8- رولز رويس الشبح Rolls Royce Wraith

: سيارة تعد غاية في الفخامة والقوة معا ، فهي ذات محرك بقوة 624 حصان  V12، ولأول مرة نجد سقف السيارة مزود ب1340 مصباح لتصبح كنجوم المضئية في ليلة حالكة الظلام مما يضفي فخامة على مظهر اسيارة الخارجي ، وتتمتع السيارة بثمان سرعات ، والسرعة مزودة ومرتبطة بنظام الجي بي اس لتتبع السيارة وتحديد مكانها لحمايتها من السرقات ، كما أنها سيارة اقتصادية في الوقود ، ويبلغ سعرها في أوروبا ما يعادل مليون ريال سعودى .


9- مازدا 3 Mazda3

: تميزت مازدا 3 الجديدة بمظهر خارجي جذاب ، اما في الداخل فهي مزودة ببرامج الكترونية حديثة لتشغيل كافة اجهزة التكييف والراديو ، ومزودة بأكياس هوائية لحماية الراكبين ، أما محرك السيارة بسعة 1.5 ليتر بقوة 150 حصان ، وسرعة تصل إلى 100كم في 10.6 ثانية ويبدأ سعر السيارة من 16.945 دولار .


10- مرسيدس بنز سي ال إيه Mercedes-Benz CLA

: مرسيدس علامة تجارية في عالم السيارة دائما ما تعني القوة والفخامة ، تمتلك السيارة مرسيدس بنز ال سي إيه محرك بسعة 2.0 ليتر بنظام حقن مباشر للوقود ، وقوة 208 حصان وسبع سرعات ، السيارة من الداخل مزودة بشاشة يمكن ظهورها أو اخفاءها وقت الحاجة ، والسيارة من الخارج ذات تصميم راقي وتمتلك فتحة سقف تزيد من جاذبيتها ، سعر السيارة يتراوح ما بين 30.000 دولار بما يعادل 112.000 الف ريال سعودي .