افضل تطبيقات المراسلات الفورية

أصبحت المراسلات الفورية  عبر شبكة الإنترنت من أهم الوسائل للاتصال بين الأشخاص  لما توفره من ميزات كالمراسلات المجانية وإرسال الصور والمحادثات الهاتفية بالصوت والصورة وكل هذا دون إنفاق الكثير من النقود على الاتصال فيمكن لأي شخص أن يتحدث مع أي شخص في أي وقت كما يشاء دون حساب . ولهذا أردنا أن نضع بين أيديكم قائمة بأفضل برامج المراسلات الفورية التي يمكنكم تحميلها على أجهزتكم الذكية سواء الايفون أو البلاك بيري أو الاندرويد وغيرهم من الأجهزة التي تتيح لك تحميل هذه البرامج .


افضل تطبيقات المراسلات الفورية  :-

1.

واتس اب WhatsApp

:  هو أكثر برامج المراسلات الفورية انتشارا وشعبية على مستوى أنحاء العالم ، يستخدم لتبادل الرسائل  والفيديوهات والصور مجانا ، وأيضا ممكن إرسال رسالة صوتية مجانا  ، ومتوفر لأجهزة الأيفون وبلاك بيري ، وويندوز فون ، والأندرويد ونوكيا . يذكر أن مخترع الواتس اب هما بريان اكتون وجين كوم في عام 2009 .

2.

فايبر Viber

: يستخدم لتبادل المراسلات الفورية وإجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل الصوتية مجانا ، ويمكن تبادل الصور والفيديوهات ، أطلقته شركة فايبر ميديا ، ويعمل على شبكات الجيل الثالث وشبكة الواي فاي ، ويمكن تحميل البرنامج بعشر لغات ، يتوفر لأجهزة الأندرويد والواي فاي ، واالكمبيوتر .

3.

سكايب Skype

: يستخدم لتبادل المراسلات الفورية وتبادل الصور والفيديوهات ، ويستخدم أيضا للاتصال هاتفيا عبر الإنترنت مجانا أو الاتصال عبر الخطوط الهاتفية مقابل عائد مادي بسيط ، يذكر أن من اخترع برنامج السكايب هو نيكلاس زينتشروم ويانوس فريس في عام 2003

4.

فيسبوك ماسنجر

: يستخدم للمراسلات الفورية في برنامج الفيسبوك ، ويمكن إنشاء مجموعات للمحادثة في وقت واحد ، وتبادل إرسال الصور والرموز التعبيرية ، يتوفر لأنظمة الأندرويد ، والايفون ، وبلاك بيري ، وويندوز وماكنتوش ، ويتوفر بعدة لغات .

5.

جوجل فويس Google voice

: برنامج من إصدار شركة جوجل ، يستخدم لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والصوتية ، له ميزات كثيرة مثل إمكانية الاتصال لأرقام خارجية ، إجراء محادثات جماعية ، تسجيل المحادثات ، يمكن تحويل المكالمات إلى الهاتف الأرضي ، ولكن من أبرز عيوبها أن الخدمة مازالت تستخدم فقط في الولايات المتحدة .

6.

شات اون ChatOn

: يستخدم لتبادل المرسالات الفورية وهو يعتبر منافس لبرنامج الواتس اب ، يتوفر لجميع الأنظمة الأندرويد وبلاك بيري وايفون وويندوز فون والأجهزة اللوحية ، يدعم 62 لغة ، ويمكن دمجه بحسابات الفيسبوك والتويتر .

7.

فرينج Fring

: يستخدم لتبادل المراسلات الفورية مع نفس البرنامج أو مع برنامج السكاب أو جوجل توك مجانا ، ويمكن إجراء مكالمات خارجية بتكلفة قليلة .

8.

اي ام بلس IM+

: يستخدم للرسال الفورية ويسمح باستخدام أكثر من حساب مثل ياهو وتوتير وفيسبوك وسكايب واي سي كيو  وجوجل توك وام اس ان مسنجر ، يتوفر لأجهزة البلاك بيري والايفون والايباد والويندوز فون والاندرويد .

9.

تانجو Tango

: يستخدم للمكالمات بالصوت والصورة  والرسائل الفورية  مجانا ، يتميز بجودة الصوت والصورة ، يتوفر لجميع أجهزة الهواتف الذكية .

10.

ايبودي برو eBuddy Pro

: يستخدم للرسائل الفورية ويشترك مع الياهو والفيسبوك والويندوز لايف مسنجر . ويمكن تبادل إرسال الصور مع الأصدقاء أثناء المحادثة .