افضل مؤلف عالمي

تعتبر مهنة

التأليف

من أهم وأكبر المجالات الفنية ، وتنال تقدير الكثير من الناس لما فيها من مميزات وفوائد حيث أنها تعبر عن شخصية المؤلف فمن خلال الكتابة يستطيع المؤلف أن يترك بصمته على الكثير من أمور الحياة ، بالإضافة إلى إسعاده الآخرين وتسليتهم من خلال كتابات مشوقة تحمس القارئ لها . وهناك الكثير من المؤلفين الذين نالوا رضا الناس واستحسانهم وارتفعوا إلى مكانة مرموقة في المجتمع نتيجة كتاباتهم المميزة التي تجذب القارئ لهم ، فحصلوا على العديد من الجوائز و التقديرات . اخترنا لكم في هذه المقال قائمة لأفضل المؤلفيين العالميين الذين حصلوا على تقدير الناس والنقاد على حد سواء .


افضل المؤلفين العالميين :-

1.

ج. ر. ر. تولكين J.R.R. Tolkien

: اسمه جون رونالد روبل تولكين ، ولد في عام 1892 وتوفي في 1973 ، روائي ومؤلف إنجليزي اشتهر ملحمته “سيد الخواتم” ورواية “الهوبيت” ، حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 1972 أي قبل وفاته بسنة .

2.

ج. ك. رولينغ J.K. Rowling

: الاسم جوان رولينغ ، وهي كاتبة إنجليزية ولدت في عام 1965 ، اشتهرت بتأليف السلسلة الخيالية المشهورة “هاري بوتر” ، وقد ألفت رواية ذي كوكو كولنغ تحت اسم مستعار وتم اكتشاف أنها كاتبة الرواية في عام 2013 ، حصلت على وسام الشرف البريطاني ، ويذكر أنها أول كاتبة مليارديرة في العالم .

3.

تشارلز ديكنز Charles Dickens

: كاتب وروائي إنجليزي ولد في عام 1812 وتوفي في 1870 ، اشتهر بكتاباته عن حياة الفقراء ، واشتهر بأسلوبه الساخر ، حظي على إعجاب الكثير من الناس والنقاد في العصر الفكتوري ، من أهم أعماله رواية “قصة مدينتين” ورواية “اوليفر تويست” ، ولا تزال رواياته تطبع إلى يومنا هذا نظرا لشعبيته الكبيرة .

4.

ستيفن كينغ Stephen King

: كاتب أمريكي ، ولد في عام 1947 ، تميز بأدب الرعب في رواياته ، حصل على العديد من الجوائز مثل ميدالية مؤسسة الكتاب القومية ، اشتهر برواية “الشيطانة ” المترجمة للعربية ورواية دورة المذئوب” ، تحولت عدد من رواياته  إلى أفلام سينمائية .

5.

فيودور دوستويفسكي Fyodor Dostoevsky

: مؤلف  روايات وقصص قصيرة ومقالات روسي ، ولد في عام 1881 وتوفي في 1821 ، وهو من أفضل الكتاب الروس في القرن العشرين ، ينتمي إلى المدرسة الواقعية ، من أهم أعماله ، رواية “الجريمة والعقاب” .

6.

سي. اس. لويس C.S. Lewis

: كاتب ايرلندي ، ولد في عام 1898 وتوفي في 1963 ، اشتهر بالروايات الخيالية التي من أشهرها سلسلة “سجلات نارنيا” للاطفال ، ترجمت أعماله لأكثر من ثلاثين لغة .

7.

روالد دال Roald Dah

l : روائي وكاتب سيناريو بريطاني ، ولد في عام 1916 وتوفي في 1990 ، تعتبر رواياته من أكثر الروايات مبيعا في العالم بذلك الوقت ، واشتهر بكتابة القصص القصيرة وقصص الأطفال ، من أهم أعماله رواية “آل تويت” “ومصنع الشوكولاته” و “جميز والخوخ الكبير” ، تحولت العديد من رواياته إلى أفلام سينمائية ، ويوجد له متحف في باكينجهامشير يحتوي على أعماله وصوره .

8.

السير آرثر كونان دويل Sir Arthur Conan Doyle

: مؤلف بريطاني ، ولد في عام 1859 وتوفي في 1930 ، اشتهر بكتابة القصص البوليسية  وقصص الخيال العلمي ، فهو صاحب شخصية شارلوك هولمز الخيالية المشهورة .

9.

ليو تولستوي Leo Tolstoy

: أديب روسي ، من أهم الكتاب الروس في القرن التاسع عشر ، ينتمي إلى المدرسة الواقعية ، من أشهر أعماله الحرب والسلام ، و أنا كاترينا ، رواية الحاج مراد .

10.

جيف كيني Jeff Kinney

: روائي أمريكي ، ولد في عام 1971 ، من أشهر أعماله سلسلة “يوميات الفتى الضعيف” التي تحولت إلى رسوم متحركة .