افضل زجاجة رضاعة للاطفال


كثير من الأمهات تتجه إلى

الرضاعة الصناعية

لتغذية اطفالهن ، لعدة أسباب منها عدم قدرة الأم على رضاعة الطفل طبيعيا لقلة در الحليب أو  انشغال الأم بعملها لفترة طويلة بعيدا عن طفلها فتفرغ الحليب في زجاجات الرضاعة أو تصنع حليب صناعي وتضعه في الزجاجة . تساعد الرضاعة الصناعية على نوم الطفل لفترات أطول من الرضاعة الطبيعية نظرا لشبعه من الرضاعة من الزجاجة ، وتساعد الأم إلى الالتفات لنفسها وإنجاز أعمالها ، والرضاعة صناعية تمكن الأم من تناول الأدوية التي تحتاجها وتلزمها بعيدا عن تأثرها بالطفل ، ولكن يجب أن ننوه إلى أضرار الرضاعة الصناعية التي تعد كثيرة وهي أنها تسبب الانتفاخ والمغص أكثر من الرضاعة الطبيعية لدخول الهواء أثناء الرضاعة ، وإمكانية تعرضها للتلوث ، والأهم من هذا كله أن الرضاعة الصناعية مهما تكن فهي ليست كالرضاعة الطبيعية بفوائدها العديدة . ولكن إذا اضطرت الام إلى إرضاع طفلها بزجاجة الرضاعة فيجب عليها اختيار الزجاجات المناسبة للطفل ولعمره والمصممة بطريقة متطورة وآمنة للطفل لراحته وعدم تعرضه لأزمات صحية قد تؤذيه . وفي هذا المقال اخترنا لك سيدتي قائمة بأفضل أنواع زجاجات الرضاعة التي ممكن أن تختاري مايناسبك منها ليتنعم طفلك برضاعة أشبه بالطبيعية .



افضل انواع زجاجات الرضاعة :-




فيليبس ايفنت برا  Philips AVENT BPA

: خالية من المادة السامة BPA  ، مزودة بنظام مضاد للمغص ، تصميم قابل للتبديل ويناسب جميع منتجات ايفنت كلاسيك ، يمكن وضعه في غسالة الصحون والميكروويف .




دكتور براون Dr. Brown’s

: تشبه الرضاعة الطبيعية ، تقلل من مشاكل التغذية مثل المغص والبصق والتجشؤ ، مزودة بنظام يزيل الهواء من الزجاجة ، تحافظ على فيتامينات الحليب ، خالية من المادة السامة BPA




بلايتكس Playtex

: خالية من مادة BPA السامة ، تقلل من الغازات والمغص ، شبيهة بالرضاعة الطبيعية ، تبقي الهواء خارجا لتغذية أكثر راحة .




نك NUK

: الحلمة مصنوعة من مواد عضوية ، تقلل من المغص ، تدعم الرضاعة الطبيعية ، خالية من مادة BPA .




بورن فري  Born free

: إمكانية تبديل الحلمات والأطواق والصمامات ، الزجاجة مقاومة للحرارة لذا يمكن وضعها في غسالة الصحون أو غليها للتعقيم ، الحلمة مصنوعة من السيلكون اللين بثلاث مستويات من التدفق ، شبيهة بالرضاعة الطبيعية ، مصممة للحد من المغص والغازات ، خالية من المادة السامة BPA .




ايفنفلو Evenflo

: الحلمة مصنوعة من السيلكون مع فتحات صغيرة للحد من الغازات ، خالية من مادة BPA




ثينك بيبي Thinkbaby

: خالية من مادة BPA ، والرصاص والمواد البلاستيكية ، والمواد الكيماوية الضارة ، تحتوي على حلمة من السيليكون لينة ، مصممة بمقبض سهل المسك ، مزودة بغطاء للسفر  ، سهلة التنظيف وممكن وضعها في غسالة الصحون .




بير اير فري Bare Air-free

: مانعة للتسرب ، محكمة الغلق ، سهلة الاستخدام تتعقم بالبخار بالموجات الدقيقة ، خالية من الهواء تعمل كالحقنة ومن الممكن أن تطرد الهواء قبل البدء بالرضاعة ، مزودة بمعدلات تدفق مختلفة على حسب عمر الطفل ، تشبه الرضاعة الطبيعية .