كورنيش كاسر الأمواج … كورنيش ابوظبي

الكورنيش (أو شارع الكورنيش ) في مدينة أبو ظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي يسمى ب، كورنيش كاسر الأمواج . أنه يشكل منحنى واسع على الجانب الشرقي من جزيرة أبوظبي الرئيسية .

كما تقع جزيرة اللولو في مقابل فندق قصر الإمارات وهو في الطرف الجنوبي . وهناك عدد من ناطحات السحاب في الطرف الشمالي .

يمتد طريق الكورنيش حتى ثمانية كيلومترات من الواجهة البحرية المشذب التي تضم مناطق لعب للأطفال ، ومكان للمشاة و مسارات منفصلة للمقاهي و المطاعم ، و شاطئ الكورنيش – حديقة الشاطئ .

شاطئ الكورنيش

هذا الامتداد الطويل من الشاطئ يمتد على طول شارع الكورنيش بالقرب من

فندق هيلتون

إلى شارع الخليج العربي ، حيث تجد مدخلها الرئيسي . خلال أسبوع يمكنك عادة العثور على مظلة الشاطئ . لا يمكنك السباحة من بعيد جدا ؛ هناك الأسوار العائمة التي تبقى لكم في غضون 40 مترا من الشاطئ ، و هناك الكثير من رجال الإنقاذ حولها .

وقد تم منح كورنيش شاطئ البحر في أبوظبي مطمعا مع وضع العلم الأزرق – الشهير دوليا للبطاقة البيئية للشواطئ و المراسي ليضمن مياه الاستحمام النظيفة والآمنة .

يتوافد حوالي 30،000 إلى 50،000 زائر إلى الكورنيش كل شهر ، الذيت يتمتعوا بأقسام منفصلة للعائلات ، والفردي والعام للجمهور . هناك أكثر من 1،100 أماكن لوقوف السيارات على بعد حوالي خمس دقائق سيرا على الأقدام من الشاطئ ، و التي تكلف (الولايات المتحدة 2،7 $ ) الدخول 10 دراهم للأقسام الأسرة و الفردي . الدخول إلى الشواطئ العامة مجانا .

هناك طريقة ممتعة و صحية للقيام بجولة في كورنيش لاستئجار دراجة هوائية . حيث يمكنك ان تستأجر مجموعة مختارة من الدورات – من الدراجات الجبلية ، الدراجات إلى المدينة التي يمكن أن تناسب اثنين أو ثلاثة ركاب على الظهر ، والدراجات المصممة خصيصا للسيدات مع ارتداء العباءات . متعة ركوب الرياضة لديها أربع محطات للتأجير على طول الممر الكورنيش مع المحطة الرئيسية لها خارج و هيلتون بيتش كلوب . مع الاستئجار الذي يبدأ بـ 30 درهم ( 8 دولارات أمريكية ) للساعة الواحدة للبالغين و 20 درهما ( 5 دولارات ) للأطفال . وهناك كتيبات قسيمة لمدة 12 ساعة من ركوب الدراجات المتاحة لل 250 درهم (US $ 68 ) .


وهناك الكثير من مرتادي الشواطئ والذي قد تم التحقق من المساحة الجديدة خلال أيام الأسبوع نظرا ل حرارة الصيف ، بينما في شهر رمضان الكريم ليس هناك الكثير من الناس الذين يأتون ولكن في المساء والجمعة يقبل الزوار .

تعتزم بلدية أبوظبي لإدخال المزيد من التسهيلات ، مثل غرف تغيير الملابس والاستحمام . وتشمل التطورات المستقبلية لمرافق الكرة الطائرة وكرة القدم و الرياضات البحرية ، على الرغم من مقطع واحد ليتم تطويق للسباحين فقط . وهناك مناطق الشاطئ العام بالفعل في الكورنيش التي تقدم المسجد ، وغرف تغيير الملابس ، والمطاعم ، و أكشاك للوجبات الخفيفة والملاعب .

بالإضافة إلى مرافق جاهزة للعمل بالكامل ، و عندما يكون الطقس أكثر برودة ، فمن المؤمل للشاطئ الجديد ان يساعد على التخفيف من حدة الاكتظاظ في الشواطئ الأخرى .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر









شارع العرب في لندن . . . شارع ادجوير









كورنيش الدوحة … منتزه الواجهة البحرية