افضل 10 اسباب لصحة جيدة

الصحة تاج فوق رورس الأصحاء . هكذا تعلمنا في الصغر . فالصحة لا تقدر بثمن . والصحة نعمة وهبها الله لنا فيجب علينا الحفاظ عليها . وحتى لا نحتاج للعلاج الذي قد يندر أو يصعب الحصول عليه علينا معرفة أبسط وأفضل الأشياء والأسباب لصحة جيدة نفسيا وجسديا . وهنا نسرد أهم عشرة أسباب تجعلنا نعيش بإذن الله بصحة جيدة فنحيا حياة سعيدة بدون أمراض .


افضل 10 اسباب لصحة جيدة :-

1-

الشمس

: الشمس نعمة من نعم الخالق . فوائدها لا تعد ولا تحصى وبدونها لم ولن تكون حياة على الأرض . فمنها نستمد النور والدفء اللازمين  لحياة الإنسان والحيوان والنبات . كما أن أشعة الشمس عامل مهم لتثبيت فيتامين د في عظامنا .

2-


الماء


: الماء ترياق الحياة . وأيضا من نعم الله التي لا غنى عنها للكائنات الحية جميعها . فجميع العمليات الحيوية داخل الجسم البشري وأيضا داخل النبات والحيوان لا تكتمل بدون الماء . والجسم يصح بكثرة شرب الماء حتى تساعد على اتمام عملية الهضم وامتصاصه بالدم بسهولة كما أن الماء يساعد في تخليص الجسم من السموم . والجسم يحتاج إلى 8 أكواب من الماء يوميا .

3-

النوم

: خلق الله النهار للعمل والكد والليل للنوم والراحة . ويحتاج الجسم لما يقارب من سبع أو ثماني ساعات يوميا . والنوم ليلا لا يعادله نوم ساعات طويلة بالنهار فيجب الحرص على العمل والنشاط نهارا والنوم ليلا ومبكرا .

4-

الأكسجين

: الجسم يحتاج للاكسجين للتنفس . والخروج في الهواء الطلق يجعلنا نستنشق الأكسجين بشكل جيد ويجعل أنسجتنا تتنفس فتقوم بعملياتها الحيوية بشكل أفضل .

5-

الغذاء الصحي

: يحتاج الجسم لعناصر متعددة . فيجب أن يتنوع ما بين البروتين والكربوهديرات (النشويات) والفيتامينات (خضار وفاكهة) وأملاح معدنية ليكون غذاء صحيا ومتوازنا .

6-


الرياضة


: الرياضة تقوي الجسم والمناعة وتمنحه النشاط اللازم للعمل . ومن أفيد الرياضات المشي . وهو من الرياضات التي لا تحتاج لجهد أو تكاليف ويساعد على إنقاص الوزن واستعادة الرشاقة . وهناك العديد من الرياضات المفيدة أيضا كالسباحة وممارسة التمرينات الرياضية .

7-


العسل


: وفيه شفاء للناس . فهو دواء طبيعي خلقه الله سبحانه وتعالى لكثير من الأمراض . فهو يقوى المناعة وينشط الجسم ويمده بالطاقة ويقتل كثير من الجراثيم والميكروبات . فالحرص على تناول معلقة صغيرة منه يوميا بمثابة خط دفاع يحمي الجسم بإذن الله من الأمراض .

8-


الحبة السوداء


: حبة لزيادة المناعة في الجسم . وقد أوصى بها رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) . فيمكن تناولها يوميا بإضافتها لعسل النحل أو بتناولها وحدها لحماية الجسم من الأمراض وزيادة قوته .

9-

الابتعاد عن الملوثات

: والملوثات أنواع عديدة منتشرة حولنا مثل الإشعاعات الضارة والكيماويات المسببة للسرطانات والأمراض القاتلة .

10-

القرآن

: إنه راحة للنفس والروح يسمو بها إلى ملكوت الخالق . فالمداومة على قراءة القرآن كسب للحسنات فكل حرف بعشر حسنات أي آلاف وملايين الحسنات نكسبها ونسعد أنفسنا في دنيانا ونطمئن على آخرتنا بإذن الله .