فوائد و اعراض نقص المنغنيز

المنغنيز هو المعادن الموجودة بشكل طبيعي في أجسامنا بكميات صغيرة جدا .

المنغنيز هو عنصر فعلي للإنزيم السوبر لأكسيد ديسموتاز ، وهو أحد

مضادات الأكسدة

القوية التي تسعى لخروج الجذور الحرة في جسم الإنسان وتحييد هذه الجزيئات الضارة ، وبالتالي منع العديد من الأخطار المحتملة التي تسببها .

قد يحتوي الجسم ، على الأكثر ، 20 ملغ من المنغنيز ، والتي تتركز في الكلى والبنكرياس والكبد والعظام .

المنغنيز مهم جدا للسير الطبيعي للدماغ والنشاط السليم للنظام العصبي لدينا في جميع أنحاء الجسم ، فهو معدن ضروري لكل شكل من أشكال الحياة .


أعراض نقص المنغنيز


تشمل أعراض نقص

المغنيسيوم

في ارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب ، وتقلص العضلات ، تشوه العظام ، وارتفاع الكولسترول ، وضعف البصر ، وصعوبة في السمع ، فقدان الذاكرة الحاد ، الرعشات والهزات .

على الرغم من أن بعض الخبراء الطبيين يقولون إن نقص المنغنيز أمر نادر جدا ، بينما يعتقد أن أكثر من 35٪ من سكان العالم لديهم نقص ، ويرجع ذلك إلى العادات الغذائية السيئة فهي السبب الرئيسي لمثل هذه العيوب .

في بعض الحالات ، يعتقد أن الكالسيوم والحديد يتداخل مع الاستخدام الملائم للمنغنيز في الجسم البشري ، وقد تكون مشاكل في العين ، والتعرق ، وسرعة النبض ، والضعف ، وتشنجات حادة بعض أعراض نقص .و قد يسبب النقص الحاد إلى العقم عند النساء ، والضرر للبنكرياس ، وأمراض القلب وهشاشة العظام .


مصادر هامة من المنغنيز


أهم مصادر المنغنيز والتوت والأناناس والثوم والعنب والشمندر ، والفاصوليا الخضراء والأرز والنعناع والشوفان والمكسرات والجرجير ، والخضر الخردل ، والفراولة ، والعليق ، والفواكه الاستوائية ، والخس ، والسبانخ ، و

العسل الأسود

والقرنفل والكركم ، الكراث ، التوفو ، والقمح الكامل والموز والخيار والكيوي والتين والجزر . أفضل مصادر وفيرة بشكل طبيعي المنغنيز هي الخضروات الخضراء والأرز البني ، وجوز الهند ، واللوز ، والبندق ، لأنها تعظم امتصاص هذا المعدن المهم .


الفوائد الصحية للمنجنيز


الفوائد الصحية من المنغنيز يؤدي إلى العافية الشاملة في مجموعة متنوعة من الطرق . وهنا لائحة من الفوائد الأكثر أهمية التي تم بحثها:


صحة العظام


المنغنيز ضروري للنمو السليم والطبيعي للهيكل العظمي البشري . فهو معدن فعال جدا في المساعدة في زيادة الكثافة المعدنية للعظم والعمود الفقري .

كما انه مفيد للنساء بعد انقطاع الطمث خصوصا ان العديد من النساء يعانين من نقص المنغنيز بعد هذه الفترة ، لذلك زيادة كمية المعادن النادرة التي تستهلكها النساء هو عامل مهم في الوقاية من الكسور .

على الرغم من أن البحوث لم تثبت باستمرار يمكن أن المنغنيز منع

هشاشة العظام

، ويعتقد أن تكون واحدة من العوامل المساهمة التي تبطئ تقدم المرض الموهن .


الجذور الحرة


نظرا ل خصائص مضادة للأكسدة المنغنيز ، فإن الفوائد الصحية من المنغنيز تشمل وظيفة خاصة من رصد نشاط الجذور الحرة في الجسم البشري .

هذه الجذور الحرة هي القادرة على الخلايا البشرية الضارة والمسببة للسرطان والأمراض الفتاكة الأخرى ، وذلك لاضافة ملاحق المنغنيز أو الأغذية الغنية في هذا المعدن هو اختيار جيد للغاية ، لا سيما إذا كان لديك عوامل خطر أخرى لأمراض مختلفة .


مستوى السكر


وقد يتناول المنغنيز أيضا الكفاءة في السيطرة على مستوى السكر في الدمالبشري في مستوى السكر .

هذا قد يزيد من منع حدوث بعض الأمراض مثل مرض السكري . بالتحكم في مستوى السكر في الدم ، المنغنيز بطبيعته ينتج الأنسولين ويفرزه في قطرات غير متوقعة في نسبة السكر في الدم يمكن أن تكون أفضل تنظيما ، وتوفير حياة أكثر طبيعية وظيفية لمرضى السكر .


الصرع


يمكن انخفاض مستويات المنغنيز بمثابة الزناد ل نوبات الصرع .

يمكن لمكملات المنغنيز في مساعدة السيطرة على إمكانية أي نوبة صرع صغيرة أو كبيرة . لم يتم فهم الآلية الدقيقة لهذا تماما ، ولكن ثبت ان المنغنيز ليكون بمثابة عائي في دراسات مختلفة ، وهناك بعض الباحثين الذين يعتقدون أن هذا هو المفتاح لنوعية المضادة للصرع .


التمثيل الغذائي


تنظيم و التمثيل الغذائي في الجسم ل هو واحدة من الوظائف الحيوية من المنغنيز . ولتنشيط الانزيمات الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي من الكولسترول والأحماض الأمينية والكربوهيدرات . من المهم أيضا لعملية التمثيل الغذائي للفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين B-1 .

وعلاوة على ذلك ، فإنه يساعد الكبد ان تعمل بشكل صحيح وبسلاسة ، فضلا عن كونها جزءا أساسيا من عملية التمثيل الغذائي للالجلوتامين ، والأحماض الأمينية الأكثر وفرة في الجسم ، وجزءا أساسيا من البلمرة DNA .


الالتهاب والالتواء


المنغنيز هو علاج معروف على نطاق واسع للتواء وكذلك الالتهاب ، كما أنه يساعد في زيادة مستوى ديسموتاز الفائق .

ويرجع ذلك إلى خصائص مضادة للأكسدة من المعادن هذا المستوى زيادة .

ديسموتاز الفائق ، المعروف أيضا باسم الهيئة العامة للسدود ، والتي توجد عادة في مستويات منخفضة جدا في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل . الهيئة العامة للسدود والصفات المضادة للالتهابات التي يعانون التهاب المفاصل في حاجة ماسة ، لذلك مضيفا المنغنيز مرة أخرى في الجسم لزيادة التوليف وظيفة من الهيئة العامة للسدود ارتبط مع انخفاض في أعراض هذه الحالة ، وفقا لدراسات مختلفة .


منع هشاشة العظام


ترتبط المكملات المنغنيز إلى تخفيف هشاشة العظام والتهاب المفاصل متلازمة لأنه هو معدن أساسي أن ثبت أن تضيف إلى كثافة العظام وكثافة المعادن بشكل عام .

ومع ذلك ، فإنه عنصر فردي في إنشاء وإصلاح العظام ، التي لا تزال تفتقر إلى حد ما من الدراسات .

في اجراء التجارب على البشر ، على الأقل ، فإنه يتم معظم الأبحاث لصحة العظام مع لوحة كاملة من المعادن الخفيفة ، وليس فقط المنغنيز . وهناك المزيد من الدراسات التي ينبغي القيام بها على الأدوار وآليات محددة المنغنيز في الجسم .


صحة الغدة الدرقية


المنغنيز هو الذي يتعاون كعاملا هاما للعديد من الإنزيمات المختلفة ، وأنه يعتبر عنصرا أساسيا من هرمون الغدة الدرقية ، ويمكن القول إن الهرمون الأكثر أهمية في الغدة الدرقية .

كما ان حسن سير العمل في الغدة الدرقية والتوليف لها الهرمونية يستفيد طائفة واسعة من القضايا الصحية في الجسم ، بما في ذلك فقدان الوزن ، وشهية ، والتمثيل الغذائي ، وكفاءة نظام الجهاز .


تخفيف متلازمة الدورة الشهرية


انها حقيقة مؤسفة لكن لا مفر منها أن العديد من النساء يعانين من متلازمة ما قبل الحيض (PMS) .

في هذه الحالات الشهرية فإن المنغنيز يساعد على التخفيف من تقلبات المزاج ، والصداع ، والاكتئاب والتهيج إلى حد كبير .

وقد أظهرت الدراسات على وجود صلة بين انخفاض مستويات مختلفة لاثر المعادن ، بما في ذلك المنغنيز ، في النساء اللواتي يعانين من أعراض شديدة وخاصة PMS ، لذلك ينصح بالمكملات .

ويقال ، ان تأثير المنغنيز على وظيفة الهرمونات في الجسم يمكن أن يكون ملحوظ جدا ، لذلك التحدث مع الطبيب قبل استخدام مكملات المنغنيز للمساعدة في الدورة الشهرية ، ومنذ ذلك كما ترتبط بشدة إلى الهرمونات .


يساعد في امتصاص الفيتامينات


المنغنيز يساعد على امتصاص الفيتامينات الحيوية مثل فيتامين B و E والمعادن مثل المغنيسيوم .

ويرجع ذلك إلى دور المنغنيز في التفاعلات الإنزيمية المطلوبة لاستيعاب والاستفادة من الفيتامينات التي اتخذت في هذا من الغذاء . المنغنيز هي واحدة من عوامل التعاون أكثر تنوعا للتفاعلات الأنزيمية ، وإذا كان هناك خطر من وجود نقص في بعض الفيتامينات ، ثم التأكد من زيادة مستويات المنغنيز ، طالما أنها لا تزال ضمن مستويات آمنة وغير سامة .


المخ والجهاز العصبي


المنغنيز الضروري لسير صحة الدماغ ويتم استخدامه أيضا لعلاج اضطرابات العصبية المحددة .

وهذا هو الأرجح بسبب ديسموتاز الفائق ، والذي يقتات الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك المسارات العصبية .

تركات الأكسدة مثل الجذور الحرة في كل مكان في الجسم ، والدماغ يمكن أن تتأثر سلبا بنفس السهولة أجزاء أخرى من الجسم ، وبالتالي هناك حاجة المواد المضادة للاكسدة قوية مثل الهيئة العامة للسدود .

وبصرف النظر عن دور المضادة للأكسدة ، ويمكن أيضا المنغنيز ربط مع العصبية وتحفيز انتقال أسرع أو أكثر كفاءة من نبضات كهربائية في جميع أنحاء الجسم ، في الواقع ، وتسريع وظيفة الادراك!


أيض الجلوكوز


المنغنيز يساعد في تنظيم ايض الجلوكوز في الجسم البشري .

هذه هي واحدة من الفوائد الصحية الأهم من المنغنيز لتوفير الموارد المناسبة لأجزاء الجسم المختلفة ، مما يزيد من كفاءة استخدام الطاقة وظيفية . أيضا ، عندما يتم امتصاص الجلوكوز بشكل صحيح واستخدامها من قبل أجهزة الجسم والعضلات ، وهناك أقل من فرصة من تراكم الفائض ، الذي يشكل خطرا على المرضى الذين يعانون من مرضى السكري .

وبمساعدة الإدارة السليمة لمرض السكري بالتأكيد من خلال مستويات المنغنيز في الجسم السليم .


الجهاز الهضمي


معدن المنغنيز ، وهو أمر مفيد في الحفاظ على سير العمل في المسار الهضمي . كما يحسن من امتصاص الدهون في عملية الهضم ، ويقلل أيضا من القضايا مثل الإمساك والأمعاء وعدم الراحة . المنغنيز المهم أيضا من حيث استخدام الغذاء كفاءة والتحول إلى طاقة قابلة للاستخدام .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية لبعض الفوائد الصحية من المنغنيز وتشمل مكسب للبنية في صحة العظام ، والتمثيل الغذائي للعظام ، ويساعد على خلق الإنزيمات الضروري لبناء العظام .فإنه يعمل أيضا على الانزيم المشترك لمساعدة النشاط الأيضي في الجسم البشري .

وبصرف النظر عن هذه ، فهناك فوائد صحية أخرى من المنغنيز بما في ذلك تشكيل الأنسجة الضامة ، وامتصاص الكالسيوم ، حسن سير العمل في الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية ، وتنظيم مستوى السكر في الدم ، والتمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات .