سفينة النفط بيار جيلومات … احدى ناقلات النفط العملاقة

بيار Guillaumat هي ناقلة النفط ، التي بنيت في عام 1977 من قبل شانتيرز دي اتلونتيك في سان نازير الشركة الوطنية لل ملاحة .

بيار جيلومات ، التي كانت السفينة الثالثة من الناقلات العملاقة فئة Batillus اما الثلاثة الأخرى، الأصغر قليلا ، كانت Batillus ، Bellamya و Prairial .

تتميز بيار Guillaumat بأنها أكبر سفينة بنيت على الإطلاق، تجاوزت في الحجم العملاق ، والتي بنيت في عام 1976، و بعد ذلك فقط تطول ، على الرغم من أن كان هناك أربع سفن من فئة Batillus وكان لها أكبر الحمولة الإجمالية .

سميت على اسم سياسي فرنسي ومؤسس صناعة النفط ألف أكتين ، بيار جيلومات ، وتم الانتهاء من السفن التي و ضعت في الخدمة في عام 1977.

بسبب قيوم الامم المتحدة ، وبفعل الأبعاد الضخمة للسفينة، التي وضعت قيود عليها في الاستخدام ، فوضعت بيار جيلومات معلقة بمرسى الفجيرة منذ 2 فبراير 1983 ، و حتى بعد ذلك العام .

اشترتها شركة

هيونداي

، وقام بإعادة التسمية أولسان ماستر ، ووصلت إلى أولسان ، كوريا الجنوبية للهدم في 19 أكتوبر 1983.

لأن لها أبعاد عملاقة كانت قابليتها للاستخدام من بيار جيلومات محدودة جدا. وقالت انها لا يمكن أن تمر من خلال بنما أو قنوات

السويس

.

وكان حجم عائق في دخول لأعداد محدودة من الموانئ في العالم، وبالتالي كانت راسية على الحفارات البحرية ، ومحطات النفط مثل Antifer و بعد التفريغ في يوروبورت .

بيار Guillaumat بطول 414.23 متر، وعرض 63.05 م ، وعمق 28.603 متر، الحمولة الساكنة 555051 ، و الحمولة الإجمالية 274838 . وقدم الدفع من قبل اثنين من مراوح كل منها يقودها لاثنين من ستال – افال التوربينات البخارية تطورت بقدرة إجمالية 65،000 حصان .

كانت سرعة الخدمة 16.7 عقدة ، مع استهلاك الوقود بحوالي 330 طن من النفط الثقيل يوميا و الوقود يكفي لمدة 42 يوما .

وقد أجريت البضائع في 40 دبابة مع الحجم الكلي لل 677300 م 3.

تم تقسيمها إلى الدبابات المركزية والجانبية ، التي تم تصميمها ل تقليل إلى حد كبير من خطر التلوث الناجم عن التصادم أو جنوح الأبعاد.

من قبل المعايير الدولية في ذلك الوقت، كانت الدبابات ذات جناح وحدة حجم أقصى لا يتجاوز 17،000 م 3 ، والتي تم تخفيضها إلى 9،000 م 3 في الأجزاء الأكثر عرضة لل سفينة .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اكبر سفينة لنقل الركاب في العالم









سفينة التايتنك … اكثر السفن شهرة









اكبر اليخوت الشراعية … يخت ايوس