فيتامين د والاكتئاب

الاكتئاب هو حالة شائعة يصاب بها الانسان ، فشعور

الاكتئاب

هو شعور بائس وحزين ، وهذه المشاعر قد تستمر لأكثر من بضعة أسابيع .

أعراض الاكتئاب يمكن أن تتداخل مع يومك وبالنسبة لبعض الناس يمكن أن تكون شديدة ، و قد تفقد الرغبة في الحياة ، ولا يمكن التمتع بأي شيء ، وتجد صعوبة في اتخاذ القرارات أو التركيز وتشعر بالتعس في ذلك الوقت .


هناك أسباب عديدة للاكتئاب


اكتشف الباحثون أن فيتامين (د) قد يلعب دورا هاما في مجال الصحة النفسية والاكتئاب في

فيتامين D

الذي يعمل على مناطق من الدماغ التي ترتبط بالاكتئاب ، ولكن بالضبط كيف يعمل فيتامين (د) في الدماغ ليست مفهومة تماما حتى الآن .

هناك كمية متزايدة من البحوث في الاكتئاب وفيتامين D . ومع ذلك ، لم تقدم البحوث في هذا المجال بعض النتائج مختلطة .

يبدو البحوث لاظهار وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) في الدم وأعراض الاكتئاب . ومع ذلك ، فقد اظهرت الأبحاث بشكل واضح ما إذا كانت مستويات منخفضة من فيتامين D يسبب الاكتئاب ، أو ما إذا كانت مستويات منخفضة من فيتامين D تطوير لشخص ما هو الاكتئاب .

نقص فيتامين (د) قد يكون أيضا واحدة من العديد من العوامل التي تسهم في المزاج المكتئب .

قد يكون هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تسبب الاكتئاب ، مما يعني أنه من الصعب الجزم أنه عندما يحسن الاكتئاب هو فيتامين (د) الذي تسبب في حدوث تحسن .

بسبب كل الاختلافات في الدراسات والبحوث ، ولأن هذا هو مجال جديد نسبيا من الأبحاث ، فإنه من الصعب جدا أن أقول بأي قدر من اليقين ما دور فيتامين (د) لديه في أي منع أو علاج الاكتئاب .

إذا كان لديك الاكتئاب وتريد أن تأخذ فيتامين (د) ، فإنه من غير المرجح أن تجعل الأعراض أسوأ أو يسبب لك أي ضرر . ومع ذلك ، قد لا ترى أي تحسن في الاعراض الخاصة بك سواء . يجب أن لا تأخذ فيتامين (د) بدلا من العلاجات الأخرى أو الأدوية المضادة للاكتئاب .


ما هو الاكتئاب؟


نحن جميعا نشعر بالحزن في أوقات معينة في حياتنا .

معظم الوقت ، هذه المشاعر الماضي لمدة أسبوع أو اثنين ولا تتداخل مع أيامنا هذه لحياة اليوم . عندما كنت أشعر بأن هذا قد التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة ، وبعد وقت قصير تبدأ ليشعر على نحو أفضل . ومع ذلك ، إذا كان لديك اكتئاب هذه المشاعر لا تحصل على أفضل ويمكن أن يستمر لأسابيع أو أشهر . كما أنها يمكن أن تبدأ في التدخل مع يومك لحياة اليوم .


أعراض الاكتئاب


يفقد الاهتمام في الحياة وليس أي شيء يمكن أن يتمتع

تجد صعوبة في اتخاذ القرارات أو التركيز

الإحساس بالتعاسة معظم الوقت

تشعر بالتعب ويعانون من مشاكل النوم

تفقد الثقة واحترام الذات

تجنب التعرض مع أشخاص آخرين

يشعر بالخدر ، اليأس وفارغة

إذا كان لديك هذه الأعراض ، والتي استمرت لأكثر من بضعة أسابيع ، فعليك بالتحدث الى الطبيب .

ما الذي يسبب الاكتئاب؟


اسباب الاكتئاب


يمكن أن يكون سبب الاكتئاب من قبل عدد من الاشياء المختلفة . في بعض الأحيان هناك سبب رئيسي واحد ، مثل وفاة أحد أفراد أسرته ، ولكن في بعض الأحيان عدد من الأشياء المختلفة قد تلعب دورا .

الأسباب تختلف من شخص لآخر . واليكم الأسباب الرئيسية للاكتئاب هي:


تغييرات كبيرة في حياتك


تغييرات كبيرة في حياتك ، مثل الطلاق ، وتغيير وظيفتك ، تغيير المنزل أو وفاة أحد أفراد أسرته .


الأمراض الجسدية


وخاصة مرض يهدد الحياة مثل السرطان والحالات المؤلمة مثل التهاب المفاصل ومشاكل هرمون مثل الغدة الدرقية .


ظروفك


الخلوة أو شدد على سبيل المثال .


السمات الخاص


يبدو أن بعض الناس تكون أكثر عرضة للاكتئاب . قد يكون هذا بسبب تجاربهم وقت مبكر من الحياة أو جيناتها .


ما هو الرابط بين الاكتئاب وفيتامين (د)؟


نظرية واحدة هو أن فيتامين (د) يؤثر على كمية من المواد الكيميائية في الدماغ ، مثل السيروتونين .

فيتامين (د) مهم لصحة العظام جيدة واكتشف الباحثون الآن أن فيتامين (د) قد يكون من المهم لأسباب أخرى كثيرة . انها تلعب دورا هاما في كثير من وظائف الجسم ، بما في ذلك نمو المخ .

تم العثور على مستقبلات فيتامين (د) في أجزاء كثيرة من الدماغ . 4 تم العثور على المستقبلات على سطح الخلية حيث يتلقون إشارات كيميائية . عن طريق ربط أنفسهم إلى مستقبلات هذه الإشارات الكيميائية توجيه خلية أن تفعل شيئا ، على سبيل المثال إلى التصرف بطريقة معينة ، أو تقسيم أو يموت .

بعض المستقبلات في الدماغ هي مستقبلات فيتامين (د) ، وهو ما يعني أن فيتامين (د) يتصرف بطريقة ما في الدماغ . توجد هذه المستقبلات في مناطق الدماغ التي ترتبط تطوير الاكتئاب . 5 لهذا السبب ارتبط فيتامين (د) مع الاكتئاب ويعانون من مشاكل صحية عقلية أخرى .

بالضبط كيف ليست مفهومة تماما يعمل فيتامين (د) في الدماغ . نظرية واحدة هو أن فيتامين (د) يؤثر على كمية من المواد الكيميائية تسمى أمينات أحادية (مثل السيروتونين) وكيفية عملها في الدماغ . 5 العديد من الأدوية المضادة للاكتئاب العمل من خلال زيادة كمية أحاديات الأمين في الدماغ . ولذلك اقترح الباحثون أن فيتامين (د) قد يزيد أيضا من كمية أحاديات الأمين ، والتي لها تأثير على الاكتئاب .


ماذا يقول الباحثون بشكل عام عن فيتامين D والاكتئاب؟


كمية من البحوث حول فيتامين D والاكتئاب ، ومشاكل الصحة العقلية الأخرى ، آخذ في الازدياد . هذا هو مجال البحوث المعقدة وانها الآونة الأخيرة إلا أن دراسات كبيرة على فيتامين D والاكتئاب قد نفذت .

أعطت البحوث في هذا المجال بعض نتائج متباينة ومتعارضة 5 أحد الأسباب في ذلك هو أن هناك عدد قليل جدا من الدراسات البحثية حيث انه من الممكن للمقارنة المثل بالمثل . قال الباحثون:

استخدام كميات مختلفة من فيتامين (د) لفترات مختلفة من الزمن

الحكم على فعالية العلاج باستخدام مختلف مستويات الدم من فيتامين D

اختبار مجموعات مختلفة من الناس في دراستهم

قياس الاكتئاب والصحة النفسية بطرق مختلفة

إعطاء فيتامين (د) عند ترددات مختلفة في بعض الدراسات يطلب من الناس أن تأخذ فيتامين D كل يوم ، حيث كما هو الحال في دراسات أخرى الناس تأخذ فيتامين مرة واحدة في الأسبوع .


دراسات وابحاث


اثبتت البحوث الامريكية ان فيتامين (د) من المغذيات الأساسية التي اثبتت أن تكون مهمة لصحة العظام .

لديها وظائف فسيولوجية أخرى ، وهناك أسباب معقولة للتحقيق في فيتامين (د) في اضطرابات الاكتئاب .

وقد وجدت بعض الدراسات أن انخفاض مستويات فيتامين (د) يرتبط بشكل كبير مع مستويات أعلى من أعراض الاكتئاب أو مع تشخيص الاكتئاب .

ومع ذلك ، يمكن دراسات مستعرضة لا إنشاء السببية ، وتعرضت لانتقادات منهجية هذه الدراسات .