مترو لوس انجلوس



مترو السكك الحديدية

لوس انجلوس

هو نظام السكك الحديدية العابر السريع يتألف من ستة أسطر منفصلة ، بما في ذلك اثنين من خطوط مترو الانفاق (الأحمر والأرجواني) وأربعة خطوط سكك حديدية خفيفة (الأزرق والأخضر والذهبي وخطوط اكسبو).



يخدم مترو السكك الحديدية لوس انجلوس 80 محطة في مقاطعة لوس انجلوس، كاليفورنيا. في

الولايات المتحدة الامريكية




يتصل المترو مع حافلة نظام النقل السريع مترو اينر (الخط البرتقالي والخط الفضي) وأيضا مع أنظمة السكك الحديدية للركاب نظام مترولينك.



يبلغ متوسط ​​الركاب أيام الأسبوع اليومية من 362904 اعتبارا من يونيو 2012، والتي تملكها وتشغلها من قبل هيئة النقل متروبوليتان مقاطعة لوس انجلوس (مترو).



خطوط مترو السكك الحديدية لوس انجلوس تتم تسميها حاليا بالألوان باستثناء الخط اكسبو ، وتستخدم هذه الألوان للتمييز بين الخطوط على خرائط مترو كالتالي :



– الخط الأحمر للمترو هو خط السكك الحديدية الثقيلة الذي يربط وسط مدينة لوس انجلوس لشمال هوليوود ، ويمر من خلال عدة أحياء في هوليوود ومنتصف يلشاير



– الخط البنفسجي هو السكك الحديدية الثقيلة لتشغيل خط المترو بين وسط مدينة لوس انجلوس وكورياتاون / منتصف يلشاير



– الخط الأزرق هو السكك الحديدية الخفيفة خط يمتد بين وسط مدينة لوس انجلوس ، الحي المالي وداون تاون لونغ بيتش ، يخدم الخط عدة أحياء ومدن في المنطقة الجنوبية والوسطى للبلاد، بما في ذلك هنتنغتون بارك ، بوابة الجنوب ، يلوبروك وكومبتون.



– الخط الأخضر هو خط مرتفع بشكل كامل للسكك الحديدية الخفيفة يمتد بين شاطئ ريدوندو ونورواك ، يخدم عدة أحياء ومدن، بما في ذلك شسيغوندو ، هوثورن ، وداوني ، فإنه يوفر الوصول غير المباشر إلى مطار لوس أنجلوس الدولي عبر حافلات مكوكية من محطة




LAX




الطيران





– الخط الذهبي هو خط السكك الحديدية الخفيفة يمتد بين شرق لوس انجلوس وباسادينا ، مرورا بويل مرتفعات ، ليتل طوكيو ، وسط مدينة لوس انجلوس ، هايلاند بارك و اوث باسادينا



– خط اكسبو مترو هو خط السكك الحديدية الخفيفة الذي يمتد بين وسط مدينة لوس انجلوس وكلفر سيتي



– خطوط الأحمر والأرجواني تتبع مسار تحت الأرض بالكامل



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مترو كالكتا









مترو كوبنهاجن









مترو موسكو