اعتزال اليساندرو نيستا


البداية ونادي لاتسيو :

انه اللاعب الايطالي المنشأ ” اليساندرو نيستا ” , يعتبر من اعظم واقوى المدافعين على مستوى العالم له مهاراته الخاصة التي يتسعملها في قلب الدفاع , بدأ حياته الكروية في نادي لاتسيو الايطالي واظهر اداء متميز مما ادى ان التفات الكثير من الاندية الاوروبية اليه في عام 2002  وعلى رأسهم برشلونة وريال مدريد من الدوري الاسباني .

ومن الدوري الانجليزي فكان مانشيستر يونايتد مغرم باللاعب , اما من الدوري الايطالي فكان فريقي اليوفينتوس و الميلان يرغبان في الحصول على خدمات اللاعب وبعد الكثير من العروض المقدمة لنادي لاتسيو قررت ادارة النادي بيعه لصالح نادي ميلان بمقابل مادي قدره 31 مليون يورو , ثم انتق الى الميلان و ظل به حتى عام 2012 .


المنتخب الايطالي :

كما ان اللاعب شارك منتخب بلاده في العديد من البطولات الدولية , والتي كان ابرزها كأس العالم 2006 , فقد ساهم في حصول المنتخب الايطالي على بطولة كأس العالم , كان ادائه مميز للغاية مع نادي ميلان حتى اصبح جزء للنادي لا يمكن الاستغناء عنه , حصل مع ميلان اكثر من مرة على بطولة الدوري و دوري الابطال .


نادي إمباكت الكندي :

ولكن بعد 10 اعوام من التألق قررت ادارة نادي ميلان بيع اللاعب لنادي ” إمباكت الكندي ” الذي يشارك في بطولة الدوري الامريكي وقد لعب له مدة موسم واحد تقريبا , وهو يبلغ الان من العمر 37 عام قرر الاعتزال عن لعبة كرة القدم . والتفرغ لاسرته وايضا يتنمى ان يكون مدربا في يوم من الايام .


قرار الاعتزال :

فقد صرح اللاعب في احدى المؤتمرات الصحفية بعد نهاية الدوري الامريكي الماضي عن اعتزاله لعب كرة القدم  , واكد انه متعب جدا من اللعب ويحتاج الى الراحة , واكدت انه سعيد بما قدمه من اداء متميز طوال فترة 17 عام سواء مع نادي ميلان ام مع نادي إمباكت , وصرح بانه ينوي التدريب مستقبلا ولكن ليس قبل عام .