شركة نستله .. Nestle

نستله هي شركة الغذاء المتعددة الجنسيات السويسرية و شركة المشروبات مقرها في فيفي، سويسرا .

وهي أكبر شركة للمواد الغذائية في العالم من حيث الإيرادات.

منتجات نستله تشمل في أغذية الأطفال ، والمياه المعبأة في زجاجات ، وحبوب الإفطار والقهوة والحلويات و منتجات الألبان ، والآيس كريم ، أغذية الحيوانات الأليفة ، والوجبات الخفيفة.

هناك 29 من العلامات التجارية لنستله ولديها مبيعات سنوية تبلغ أكثر من 1 مليار فرنك سويسري (حوالي 1.1 مليار دولار) ، بما في ذلك نسبريسو ، نسكافيه ، كيت كات، سمارتيز ، نسكويك ، و ستوفر ، فيتيل ، ومكعبا .

نستله لديها نحو 450 مصانع ، وتعمل في 86 بلدا ، وتوظف نحو 328،000 شخص.

انها واحدة من المساهمين الرئيسيين من لوريال، ومن أكبر شركة مستحضرات التجميل في العالم .

في 4 سبتمبر 2013 ، أعلنت البرمجيات و محرك البحث العملاق جوجل أنه سيتم تسمية اصدار الروبوت المقبل 4.4 برقاقة الشوكولاته “الكيت كات”، بإذن القانوني لنستلة .

تشكلت نستله في عام 1905 من اندماج الشركة الحليب الأنجلو السويسري ، التي أنشئت في عام 1866 من قبل الاخوة جورج و تشارلز ، و فارين لاكتي هنري نستله ، التي تأسست في عام 1866 من قبل هنري نستله.

نمت الشركة بشكل كبير خلال الحرب العالمية الأولى ، ومرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية ، وتوسيع نطاق عروضها إلى حد الحليب المكثف في وقت مبكر ومنتجات حليب الأطفال .

حققت الشركة عددا من عمليات الاستحواذ للشركات، بما في ذلك كروس و بلاكويل في عام 1950 ، وفندز في عام 1963 ، هو ليبي في عام 1971 ، راونتري ماكينتوش في عام 1988 ، و جربر في عام 2007 .

نستله هي أكبر المنافسين الدوليين لشركة بيبسي كولا ، كرافت فودز ، وشركة يونيليفر.

كما أنها تواجه منافسة في الأسواق المحلية أو نطاقات لمنتج معين من العديد من الشركات ، بما في ذلك دانون .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







شركة اعمار









شركة ارامكو








شركة جوجل