شرح قاعدة simple present tense

شرح قاعدة simple present tense، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة ، التي تطرح في كتاب اللغة الإنجليزية ، والتي يجب على كل طالب في جميع المراحل التعليمية معرفتها، فهي من اساسيات وقواعد بناء الجملة في اللغة الإنجليزية، والتي تمكن الطالب من تكوين جمل سواء كانت في الماضي او في الحاضر او في المستقبل، وهنا سوف نجيب عن السؤال وهو شرح قاعدة simple present tense .

شرح قاعدة simple present tense ؟ 

كما هو معروف، في قواعد اللغة الانجليزية انها تحتوى على اربع انواع من الازمنة، وهي : الماضي البسيط past simple، واالمضارع البسيط  present simple، والمضارع المستمر continuos tenes، والمستقبل البسيط future simple، ،وكل زمن له قاعدة معينة يجب فهمها، ويعتبر الأكثر استخداما لزمن الماضي البسيط والمضارع البسيط، وهنا سوف اشرح باختصار وبشكل سريع قاعدة المضارع البسيط simple present tense .

المضارع البسيط simple present tense، هو الزمن الذي يستخدم للتعبيرعن حقيقة وعادة وموعد ويتكون من ثلاث وهي الفاعل والفعل والمفعول به.

مثال : subject +verb+ object 

           مفعول به +فعل +فاعل

           arkan eats apple

             أركان يأكل التفاحة 

فالفاعل هنا أركان والفعل يأكل والمفعول به التفاحة ولاحظ هنا أننا اضفنا حرف الs  للفعل eat لان القاعدة تقول عندما يكون الفاعل she ، he ، it نضيف s للفعل .

ولكن اذا كان الفاعل  i ، you ، we ،they  لا نضيف شيء .

مثال I eat apple 

   أنا أكل التفاحة