نيمار البرازيلي

لفت الانظار كثيرا قبل ان ينتقل الى فريق برشلونة وايضا بعد الانتقال الى هناك , ويرى اغلب الجمهور انه سيكون خلفية ميسي في الفريق , ولكن الايام القادمة هي التي سوف تثبت صحة هذا الكلام , وهو من اكثر اللاعبين موهبة على مستوى العالم .

هو اللاعب ” نيمار دي سيلفا ” ولد في عام 1992 , وكانت البداية مع فريق سانتوس البرازيلي وذلك في عام 2010 وقد ظهرت موهبته مع الفريق واستطاع ان يشاركهم في حوالي 5 بطولات , مما زاد من شعبيته فى البرازيل وخارجها .

وفي عام 2011 كان من ضمن المرشحيين للحصول على الكرة الذهبية ولكنه حصل على المركز العاشر فيما حصل ميسي نجم برشلونة على المركز الاول للكرة الذهبية لنفس العام , وحصل نجم الريال مدريد كريستيانو رونالدو على المركز الثاني .

واستمر باللعب في النادي الى عام 2013 , وفي هذا الوقت قدمت له عروض كثيرة من اندية اوروبية و عالمية للنجم الا انه استقر وقرر اللعب في فريق برشلونة وذلك على اثر صفقة قدرها 57 مليون يورو .

كانت التوقعات وقوع مشادات بين ميسي ونمار ولكن ميسي كان مرحب جدا بوجود مثل هذا اللاعب في صفوف الفريق , ذلك بالاضافة الى ان الجهاز الفني قد اوضح لنمار حقيقة وضع ميسي في الفريق وانه هو القائد للفريق .


القاب نيمار مع ” سانتوس ” :


– الدوري البرازيلي ” 3 مرات ”

– كأس البرازيل ” مرة واحده ”


القاب نيمار مع ” البرازيل ” :


– أميركا سوبر ديربي ” مرة واحده ”

– كوبا أميركا للشباب  ” مرة واحده ”

– كأس العالم للقارات ” مرة واحده ”


القاب نيمار الشخصية :


– افضل لاعب في البرازيل ” 3 مرات ”

– افضل مهاجم في الدوري البرازيلي ” 3 مرات ”

– افضل لاعب شاب في البرازيل ” مرة واحده ”

– افضل لاعب في امريكا الجنوبية ” مرة واحده ”

– هداف كوبا امريكا ” مرة واحده ”

– هداف الدوري البرازيلي ” مرة واحده ”

– هداف كاس البرازيل ” مرة واحده ”