اسباب وعلاج الشخير

في مرحلة ما من حياتك، تبدأ مشكلة الشخير، لكن الكثير من الناس لا يعرف المخاطر الصحية من الشخير على نفسك والآخرين.

الشخير هو كلمة تستخدم لوصف كل من فعل صوت عبر الجهاز التنفسي وهي تتراوح بين معتدلة، لينة، غير محسوس تقريبا، وهناك الشخير بصوت عال.

الشخير الأكثر شيوعا هو الصوت الذي ينتج عن توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي ، الذي يتميز بإعاقة تدفق الهواء الذي يمنع تدفق الأكسجين والدم إلى الأعضاء الأساسية في أي مكان من 20-40 ثانية.

يمكن أن يكون حالة خطيرة جدا ومرهقة لجسمك اثناء النوم كل ليلة، حتى ولو لم تكن مدرك نسبيا هذه العواقب.

الشخير يمكن في كثير من الأحيان يؤدي إلى العجز الجنسي، وترتيبات نوم منفصلة، واضطرابات المزاج والنوم، وحتى الطلاق والاكتئاب.

النوم هو شيء ثمين، ودون ذلك، يمكن للناس أن تفقد سنوات كبيرة قبالة حياتهم، ويمكن أن تصبح سريع الانفعال وتعاني من انخفاض نوعية الحياة.


أسباب الشخير


عرقلت توقف التنفس أثناء النوم ليس فقط الشرط الأساسي بل هناك بعض الأسباب الأخرى لتوقف التنفس أثناء النوم هي:

شرب مفرط أو تعاطي المخدرات، والتي تؤثر على حد سواء لاسترخاء عضلات الحنجرة.

يمكن النوم على ظهرك، يجعل لسانك تقع على الجزء الخلفي من الحلق وعرقلة تدفق الهواء.

انسداد الجيوب الأنفية.

الدهون الزائدة المتراكمة في الحلق أو حولها.

الحلق المفتوح عندما تنام ويكون الفم مفتوح ويؤدي للتنفس عبر الفم.


علاج الشخير



عدم النوم على ظهرك:


حول انا تنام وانت لست مستلقي على ظهرك يلأن الاستلقاء على ظهرك يؤدي إلي وقوع لسانك الوقوع في مؤخرة الحلق ويخلق بيئة مثالية للشخير.


الكحول والمخدرات


هذه هي المهدئات الطبيعية، وهذا يعني أنهم استرخاء الجسم أكثر من المستويات الطبيعية من النوم تفعل. أنها خاصة لحد من لهجة يستريح وقوة العضلات من الجهاز التنفسي، لذلك فإنها تنهار على نفسها بسهولة أكبر، وتحفيز الشخير.

لذلك، تجنب الشرب أو المخدرات سوف تستهلك خلال 4 ساعات من الذهاب إلى الفراش يساعد على القضاء على اضطراب مزعج من الشخير لكنت وشريكك.


الروائح


إذا قمت بإضافة المرطب إلى الغرفة الخاصة بك، يمكن أن يساعد تخفيف البلغم والمخاط من خلال التسبب في الجيوب الأنفية لاستنزاف.

يمكنك أيضا استخدام نوعا من بخار فرك على صدرك أو أي احتقان أخرى، وأنها سوف تسمح لتدفق الهواء النظيفة من خلال ممرات التنفس الخاص بك، والقضاء على الشخير.

الاستحمام بالمياه الساخنة يؤثر بصورة ايجابية.


عادات النوم


إذا كنت في وضع غير صحي عادات النوم ويعانون بالفعل من اضطرابات النوم طفيفة، ويمكن جسمك يشعر تقريبا مثل ذلك هو مخمورا أو مخدرا في وقت النوم، وبالتالي سوف تعمل بطريقة مشابهة … الشخير!

ولذلك، عليك الحفاظ على عادات نوم جيدة، تجنب الالتزام بجدول زمني النوم المتغيرة باستمرار أو متغير، وعدم القيام حفنة من الأشياء الأخرى في السرير مثل قراءة ومشاهدة التلفزيون، وإجراء محادثات، أو تناول الطعام. الأسرة للنوم!


نظافة غرفة النوم


بعض الناس الذين يشخرون في الواقع يدل على حساسية خفيفة إلى الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة. فمن المهم للحفاظ على غرفة نومك خالية من عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، ومنذ وجهك سوف يكون على حق في وسادة النسيج لمدة ثماني ساعات، وسوف تكون عرضة للغاية لامتصاص ما يصل تلك المواد المهيجة.

لا تدع الحيوانات الأليفة النوم على وسادتك، إلا إذا كنت تخطط لتنظيفها في كثير من الأحيان. أنت لا تحتاج حتى لتشخيصها وحساسية من شيء عن هذا التأثير أن يحدث.


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات والابحاث البريطانية أن 40% من الرجال و25% من النساء يشخرون بشكل متكرر، و50% يشخرون في بعض الأحيان فقط، لكن أكثر من 50% منهم لم يفعلوا أي شيء لمعالجة هذه المشكلة.