قصر بيترهوف في روسيا



قصر بيترهوف عبارة عن سلسلة من القصور والحدائق التي تقع في سانت بطرسبرغ ، روسيا وضعت بأوامر من بطرس الأكبر ، ويشار في بعض الأحيان لهذه القصور والحدائق باسم “الروسية فرساي “، وفرقة القصر جنبا إلى جنب مع مركز المدينة حيث يتم التعرف على مواقع التراث العالمي لليونسكو .



ميزة الطبيعية السائدة في بيترهوف أقل من مائة متر من الشاطئ ، وتنحصر ما يسمى حدائق السفلى في 1.02 كم² تضم الجزء الأكبر من مساحة الأراضي بيترهوف ،



ولعل أعظم إنجاز التكنولوجية من بيترهوف هو أن كل من النوافير تعمل من دون استخدام مضخات ، ويتم تزويد المياه من الينابيع الطبيعية وتتجمع في خزانات في حدائق العليا. الفرق في الارتفاع يخلق الضغط الذي يدفع معظم ينابيع حدائق السفلى، بما في ذلك تتالي الكبرى. يتم توفير نافورة شمشون من قبل قناة خاصة، أكثر من أربعة كم طولا، سحب المياه والضغط من مصدر-الشديدة الارتفاع.



تم تصميم فسحة من حدائق السفلى في أسلوب رسمي من الحدائق الرسمية الفرنسية من القرن 17، على الرغم من أن العديد من الأشجار متضخمة ، في السنوات الأخيرة قد استأنف لقطة رسمية من أجل استعادة المظهر الأصلي للحديقة. والعديد من النافورات الموجودة تحمل درجة غير عادية من الإبداع. واحدة من التصاميم الأكثر بروزا هو بعنوان ‘الشمس’. قرص يشع نفثات الماء من حافته يخلق صورة من أشعة الشمس، والهيكل كله يدور حول محور عمودي والاتجاه الذي يواجه “الشمس” في تغير مستمر.



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







المسجد الكبير بالكويت









سفينة التايتنك … اكثر السفن شهرة









قصر الحصن في ابو ظبي