موضوع تعبير عن التلوث

موضوع تعبير عن التلوث، وسنتحدث اليوم عبر مقالتنا عن مشكلة خطيرة يبحث عن حل لها الكثير، فهي تؤثر على حياة البشر على سطح الأرض ألا إنها مشكلة التلوث فتابعونا عبر السطور القادمة لنقدم لكم أجمل موضوع تعبير عن التلوث.

موضوع تعبير عن التلوث

قال تعالى في سورة الأعراف: “ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين”، تلوث البيئة وهي مشكلة من المشاكل التي تهدد حياة الكائنات الحية بكافة أشكالها على سطح الأرض، فالله سبحانه وتعالى خلق لنا الطبيعة بما فيها من نعم لا تعد ولا تحصى لنستفيد منها، ولا نفسد فيها ولا نلوثها، فالتلوث يؤدي إلى إرباك البيئة وإخلال توازنها.

فالتلوث له أنواع كتلوث التربة وهذا بسبب استعمال المبيدات، والأسمدة الزراعية، أو التعدين، وتلوث الماء وهذا بسبب المواد الكميائية، أو الكائنات الحية الدقيقة إليها، وتلوث التربة الهواء وهذا بسبب العناصر الكيميائية الضارة التي تخل بتركيبه مثل دخان المصانع وعوادم السيارات، ومحطات توليد الطاقة أيضا.

خطر التلوث لا يقتصر تأثيره على الفرد بل وعلى المجتمع أيضا، فالتلوث يؤدي إلى انتشار العديد من الأمراض مثل الكوليرا، والتيفوئيد، فلا بد أن نتكاثف جميعا كي نحمي بيئتنا ونبقي عليها نظيفة وسليمة، خالية من أي شيء يمكن أن يعكر صفوها، ونحافظ على ثرواتها الطبيعية من أشجار ووماءء وهواء وأحجار وغيرها من النعم التي وهبها الله لنا.