البنوك الاسلامية في الكويت

البنوك الاسلامية في الكويت، تعد الكويت من دول الخليج العربي التي حظيت باقتصاد مميز وكبير، وهذا اتاح لها فرصة الاستثمار بشكل كبير، وازدهرت البنوك في دولة الكويت بشكل كبير، ومن أهم هذه البنوك من تصنيف البنوك الاسلامية، حيث تعتمد هذه البنوك على الاعتماد على الشرعية الاسلامية في المعاملات المصرفية، وهناك العديد من البنوك الاسلامية في الكويت والتي سوف نبينها خلال مقالنا هذا.

البنوك الاسلامية في الكويت

من اشهر البنوك الاسلامية التي يتم التعامل معها من قبل الكثير من المواطنين الكويتين في مختلف معاملاتهم المصرفية والمالية، ومن خلال هذه البنوك يتم الحرص على تطبيق الشريعة الاسلامية، وتتمثل هذه البنوك الاسلامية فيما يلي:

  • البنك الأهلي المتحد
  • بنك الكويت الدولي
  • بنك بوبيان
  • بنك وربة
  • بيت التمويل الكويتي
  1. بنك بيت التمويل الكويتي، وهو من اول البنوك التي تم انشاؤها في الكويت، وتعتمد معاملاته الماليةعلى تطبيقها للشريعة الاسلامية، ويبلغ راس ماله 2 مليار دينار كويتي، ونال البنك العديد من التقييمات العالمية.
  2. يعد هذا البنك من ضمن البنوك الاسلامية، والتي يبلغ راس ماله حوالي مئة مليون دينار كويتي، ويتمثل نشاطه في قبول الودائع البنكية، وإنشاء الصنايق الاستثمارية والمتاجرة في العقارات.
  3. بنك وربة، تعتمد معاملات هذا البنك على القواعد الاسلامية في التعاملات المالية، ويحرص البنك على التوسع من خلال توفير المنتجات المصرفية المبتكرة.