ما هو الزقوقو

ما هو الزقوقو، هذا الاسم الغريب الذي يقرأه البعض ويستغرب ما هو، فهو كغيره من المسميات التي تبدو للسامع أنها غريبة وأول مرة يسمعها، لذلك الكثير من الناس يبحثون عن معنى هذا الاسم عبر مواقع البحث الإلكترونية المختلفة، حيث يظهر هذا الاسم بشكل غريب لهم فهي لفظة تونسية سوف نتعرف على معناها خلال حديثنا عنها في المقال ونوضح ما معناه وما أصول هذا اللفظ عبر الإجابة عن ما هو الزقوقو.

ما هو الزقوقو؟

الزقوقو لفظ تونسي الأصول فهو نوع من أنواع الحلوى التونسية التي يتم صناعتها من خلال طبخها لتصبح عصيدة، حيث يتم أخذها من شجرة الصنوبر الحلبي وصنع كافة أنواع الحلويات المختلفة واللذيذة المذاق منها، حيث يتم إعدادها من خلال ثمرة الزقوقو، الدقيق، السكر، الحليب المركز ويتم طبخها على النار لتصبح كالعصيدة.

معنى الزقوقو؟

هو عبارة عن بذور سوداء اللون تستخرج من شجرة الصنوبر الحلبي أو البري أكثر وجودها في دولة المغرب، ولكن تونس هي الدولة الوحيدة التي تقوم باستخدام هذه البذور وإعداد حلوى العصيدة منها، حيث يتم إعداد في المناسبات المختلفة وتقديم الأطباق المحلية منها والمزينة بأنواع المكسرات.

ومن هنا نكون قدمنا لكم ما هو الزقوقو، حيث يعرف بأنه نوع من البذور السوداء ويتم استخراجها من شجرة الصنوبر البري من دولة المغرب، ودولة تونس تختص بإعداد الحلوى منه.