ماذا حصل في 13 تشرين 1990

ماذا حصل في 13 تشرين 1990، الكثير من الأحداث التي حدثت منذ الماضي ولا زالت عالقة في أذهان الكثير من الناس، ولا يمكن نسيان أي حدث تاريخي وعالمي حدث منذ سنوات ماضية ولو طالت الأزمان فالآن أصبح كل شيء يتم تداوله ونشره عبر وسائل الاعلام المختلفة، لكن ماذا حصل في 13 تشرين 1990، هذا ما سوف نوضح بالتفصيل في مقالنا هذا.

ماذا حصل في 13 تشرين 1990؟

الكثير من الأحداث الضخمة التي حدث في السنوات المقاربة لعام 1990م، ولكن الحدث الأضخم الذي حصل بتاريخ الثالث عشر من شهر تشرين لعام 1990م كان قد هز العالم لبشاعته ومدى قسوة المشهد المرئي الذي رآه العالم بارتكاب أحدى المجازر العنيفة التي وقعت في لبنان خلال إعدام الجيوش السورية للكثير من اللبنانيين الذين يصل عددهم للمئات، وسجن ما يصل عدده لستمائة وستون لبناني بسجون سوريا، وهذا بعد إعلان قائد الجيش اللبناني ميشال عزن عن استسلامه ولجوئه للسفارة الفرنسية.

  • إذن ما حصل في تاريخ الثالث عشر من تشرين لعام 1990 م المجزرة العنيفة التي ارتكبها الجيش السوري بحق المئات من أبناء الشعب اللبناني، وسجن عدد ليس بالقليل في السجون السورية.

وبذلك نكون قدمنا لكم ماذا حصل في 13 تشرين 1990، الأحداث البشعة التي لا يمكن لبنان ولا للعالم كله أن ينساه عند إعدام مئات اللبنانيين.