نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443

نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي على أنه واحد من أهم الخدمات الحكومية التي تقدمها الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية ، حيث أن نضام الضمان الاجتماعي هو نظام يعمل خدمة طبقة وشريحة واسعة من الشعب في المملكة العربية السعودية.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443

إن الهدف من نظام الضمان الاجتماعي الجديد للعام الحالي 1443 هجري هو العمل على بيان كافة الآليّات التي تم إعتمادها في عملية صرف الدّعم الحكوميّ للأسر المستحقة بالإضافة إلى العمل على تحديد مصادر الأموال الخاصة في برنامج الضّمان الاجتماعي ، كما صرّح نّظام الضمان الاجتماعي الجديد بأنّ الأموال سوف تُستوفى من خلال الزّكاة التي يتم جبايتها من الدّولة والإعانة المعتمدة من خزينة الدّولة بالإضافة إلى ما يتم تقديمة إلى الضّمان من صدقات أو زكاة أو عائدات أوقاف أو تبرّعات أو هبات.

مميزات نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443

نظام الضّمان الاجتماعيّ الجديد للعام الحالي 1443 هجري يتميز من خلال المُميّزات التالية :

  • الكفاءة والعدالة : يحرص نّظام الضمان الجديد على توفير الكثير من الآليّات التي تعمل على ضمان كفاءة توزيع الأموال إلى مُستحقّيها مع العدالة وتكافؤ الفرص في سبيل الحصول على الدّعم.
  • مراعاة الأسر الأكثر احتياجًا : الهدف من نظام الضّمان الاجتماعي الجديد هو العمل على تلبية كافة مُتطلّبات الأُسرة الأكثر احتياجًا مع العمل على مراعاة جميع الفئات المُستحقّة الأُخرى للدّعم.
  • تلبية حاجات المُستفيد : يتم الاعتماد على الآليّة الجديدة من أجل تحديد دخل الأسر المُستفيدة من الضّمان الاجتماعيّ وفق النّظام الجديد ، وهو ما يضمن تلبية احتياجات المُستفيد المُختلفة بشكل مرن.