دعاء يونس في بطن الحوت

دعاء يونس في بطن الحوت، هذا الدعاء الذي نجى سيدنا يونس عليه السلام من ظلمات البحر وبطن الحوت، فإخلاص النية في الدعاء أهم الأمور التي يستجاب بها والاقتراب من الله بالتضرع في الدعاء والرجاء من الله الاستجابة، على المرء أن يتوجه لله تعالى بقلبه وعقله بالدعاء والعمل بما يرضي الله.

دعاء يونس في بطن الحوت

ربنا إننا ظلمنا أنفسنا فاغفر لنا وإن لم تغفر لنا فنكون من الظالمين، فأهم شيء للتقرب إلى الله هو الدعاء له وإخلاص النية والعمل بما ينادينا به الله ويوجبه علينا لاستجابة الدعاء، فمن كان مكروب أو مهموم أو لديه حاجة يتمناها من الله يجب عليه الاخلاص والعمل بما يرضي الله، وورد دعاء سيدنا يونس عليه السلام في القرآن الكريم في قوله تعالى: ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. ” فقد دعا عليه السلام هذا الدعاء وهو في بطن الحوت فلما دعا الله باخلاص نية كانت نتيجة الدعاء في قوله تعالى: ” فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين”.

دعاء سيدنا يونس عليه السلام

ابتلع حوت ضخم سيدنا يونس بعد أن ألقى نفسه في البحر على يقين بأن الله سينجيه بفقد ابتلعه بأمر من الله، واستمر في بطنه ثلاثة أيام وسمع أصواتاً كثيرة وهي تسبيح المخلوقات الموجودة في البحر، فأخذ يسبح الله ويستغفره ويقول الدعاء:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم دعاء يونس في بطن الحوت، فهو الدعاء المستجاب من كل هم وغم ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين “.