طريقة التسجيل في باك حر 2022 المغرب

طريقة التسجيل في باك حر 2022 المغرب، تعتبر دولة المغرب على انها واحدة من أهم وأكثر الدول في العالم العربي والإسلامي التي تهتم في التعليم والعلم بشكل خاص، حيث تعمل وزارة التعليم في المملكة المغربية على طرح العديد من التخصصات والمساقات التعليمية المختلفة في سبيل العمل عل تطوير التعليم والسلك التعليمي على وجة الخصوص، ومن خلال فقرتنا التالية سوف نوضح لكم أكثر من خلال الشرح والتفصيل عن عنواننا الرئيس الذي يتحدث عن طريقة التسجيل في باك حر 2022 المغرب.

طريقة التسجيل في باك حر 2022 المغرب

– ‏‏في حال لم ‏يكن التلميذ او التلميذة قد حصل في وقت سابق على شهادة البكالوريا أبدا، يجب عليه ان يكون قد قام بأنهاء الدراسة في السلك الثانوي الإعدادي منذ ما يزيد على سنتين أو أكثر في بداية سنة الترشيح للباك الحر.
— مثال على ذلك في حال كنت ترغب أن ‏تقوم بالترشح للباك الحر bac libre في شهر يونيو من العام 2022 ميلادي، فإنه يجب عليك أن تكون قد قمت بأنهاء الدراسة في السنة الثالثة الإعدادي في شهر يونيو من العام 2019 ميلادي.

— ‏وفي حال كان التلميذ غير ناجح في السلك الإعدادي، حيث إنه يستطيع القيام باجتياز امتحان السلك الإعدادي أحرار، حيث انه فقط يجب عليه أن يكون ناجحا وحاصلا على شهادة الدراسة ابتدائية، أو شهادة السادس ابتدائي.

– وفي حال لم يحصل الطالب على مستوى سلك الاعدادي النجاح في التاسعة او الثالثة اعدادي يمكنه القيام باجتياز سلك اعدادي احرار لكن من خلال شرط أن يكون الطالب ناجح وحاصل على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية.
– يستطيع التلميذ أو التلميذة من حامل البكالوريا في علوم الحياة و الارض القيام بالترشيح لبكالوريا علوم فيزيائية، حيث أنه نفس الأمر يكون صحيح في كافة المسالك الأخرى المختلفة.

– يجب أن لا يكون التلميذ أو التلميذة المترشحين في باك الحر قد تغيبوا في وقت سابق عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دورات السنوات الماضية من دون أن يكون لديهم مبرر مقبول.
– يجب أن لا يتجاوز عدد الدورات التي اجتازها المترشح ثلاث دورات.
– يجب على الشخص المتقدم القيام بالتسجيل من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)