هل يقع الطلاق على الحامل

هل يقع الطلاق على الحامل، تعتبر تلك المسألة التي تتعلق بطلاق المرأة الحامل من أهم المسائل الشرعية التي ينتاب الكثيرون القلق بشأنها وعدم المعرفة بشكلا صحيحا ودقيقا بهل المرأة الحامل لا يقع عليها طلاق؟؛ ليكونوا علي علم ودراية بشكل صحيح وبعيدا عن الحرام أو الوقوع في الخطاء الشرعية، من منبرنا هذا وتلك السطور سوف نتعرف علي، هل يقع الطلاق على الحامل، من خلال الطرح الآتي.

هل يقع الطلاق على الحامل

نعم بالفعل الحامل يقع عليها طلاق بحسب رأي العلماء، حيث يعتبر محل إجماع من أهل العلم، ليس فيه أي خلاف، الحامل طلاقها يكون إما سني وإما لا سنة ولا بدعة.

  • الحاصل يقع عليها طلاق لثبوت عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال لابن عمر عندما طلق زوجته وهي في حيضها، بأمره بالامساك بها حتي تحيض ثم تطهر، ومن ثم قال: ليطلقها طاهراً أو حاملاً، فالنبي صلوات ربي عليه جعل تطليق الحامل من جنس تطليق الطاهر التي لم تمس.
  • هذا وقد أشار في تلك المسألة والقضية الشعرية الشيخ/ محمد سيد سلطان، بجامعة الأزهر، بأنه من الأمر الجائز طلاق الزوجة في فترة حملها وذلك في حين أنها اكتملت أركان الطلاق ولا يتواجد أي من الأمور الشرعية التي تحول دون ذلك، وبهذا الأمر عليه اجماعا ما بين أهل العلم ولا يوجد أي خلاف من هذا الأمر.