لماذا يرش الملح على فحم الشواء

لماذا يرش الملح على فحم الشواء، من أهم الطقوس التي تحدث في التجمعات العائلية الجميلة هي الاجتماع على حفلة شواء والاقتراب من الفحم وتقليب المشاوي بطريقة رائعة، حيث تجتمع العائلة أو حتى الزملاء في العمل أو الأصدقاء في رحلة أو نزهة يكون من أجمل ما يفعلونها هو الشوي، ولكن ما هي إجابة السؤال الذي لا يعرف البعض إجابته لماذا يرش الملح على فحم الشواء؟

لماذا يرش الملح على فحم الشواء؟

الفحم من أهم الأمور التي يستخدمها الناس في مرحلة الشوي لشواء اللحم والخضراوات عليها، حيث تعطي نكهة وطعم مختلف للأكل التي يجتمع الناس خصيصاً للقيام بهذه الأمور التي تعتبر بمثابة طقوس وعادات للبعض منهم، أما عن سؤال لماذا يرش الملح على فحم الشواء؟ فهو استفسار جيد لمعرفة ما هي وظيفة الملح على الفحم.

  • الملح من أهم وظائفه أنه يساعد على تخفيف حدة النار التي قد تتسبب بها الزيوت التي تتساقط من اللحم والدهون، حيث يعمل على تغليف الفحم بطبقة تمنعه من الاشتعال أو زيادة حرارة اللهب.

رش الملح على الفحم

الملح من أهم الأمور المستخدمة في عملية الشوي على الرغم من الأضرار التي تنجم عن زيادته، فكل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده وهذا ما نعنيه بتناوله كبهارات للأطعمة، ولكن له استخدامات أخرى يعتبر من أفضل الأمور المستخدمة فيها حيث يتم رش الملح على الفحم وذلك عند رشه يقوم بعمل طبقة عازلة بين الفحم واللحم ليمنع من زيادة النار على الفحم بفعل الدهون التي تذوب وتتساقط منها.

وبذلك نكون وضحنا استفسار لماذا يرش الملح على فحم الشواء، حيث يرش ليكون طبقة عازلة تمنع الفحم من زيادة النار والاحتراق بفعل الدهون التي تذوب وتتساقط على الفحم.