ما هو فيروس اوميكرون

ما هو فيروس اوميكرون، بعد أن تم الاعلان عن اكتشاف ما يعرف (أوميكرون)، في جنوب افريقيا، شعر الجميع في كافة أنحاء العالم بالخوف والهلع الشديد مع التأكيد من قبل العلمء بأنه من أكثر النسخ لكورونا المتحورة، مما من المحتمل فشل كافة اللقاحات الحالية في الحد منه أو المواجهة له، لنتعرف سويا علي ماهية ذلك الفايروس بالشكل الموسع من خلال الطرح الآتي.

ما هو فيروس اوميكرون

أكدت المنظمة الدولية بأن جميع المعلومات التي تم معرفتها بالمتحور الجديد قليلة جدا، ولا تتم المعرفة بامكانية انتشاره بشكل عالمي علي مسار التصدي للجائحة.

  • أكد العلماء في جنوب أفريقيا بأن اكتشاف المتحور الجديد كان نتيجة عمليات فحص كانت تتم بالشكل الاعتيادي الروتيني، هذا وقد أشار (آن فون غوتبرغ )؛ باعتباره من المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب أفريقيا بأن: الباحثين قاموا بوضعهم تسلسل البيانات علي الموقع العالمي الالكتروني، معطيا الاشارات الأولية المختصة بالمتحور الجديد مع تغييرات في تركيب هذا الفايروس المتحور، مما صاحبه موجه من القلق.
  • الي الوقت الحالي تم الاكتشاف لخمسون طفرة في المتحور الجديد تم ايجاد نحو ما يقارب/35 علي الأقل في البروتين الشوكي المميز للفايروس( Spike Protein).
  • كما ونشير الي عدم معرفتنا الي مدي قدرة هذا المتحور علي انتقاله ما بين البشر ولا مدي المقدرة في التحاليل علي المناعة عند البشر ان كانت مكتسبة من عدوي سابقة أو نتاج تلقي اللقاحات.