هل فيتامين سي مضر للحامل

هل فيتامين سي مضر للحامل، يحتاج جسم المرأة الحامل الي كميات كبيرة من فيتامين (ج) اذ أنه يوصي بالكمية المناسبة للحامل في سن المراهقة بحوالي (80ملغم، 85ملغم للنساء الأكبر سنا)؛ حيث أن فيتامين ج يعد ضروريا لانتاج الكولاجين، كما أنه يعمل علي تحسين امتصاص الحديد للحامل، ويقلل من تمزق الكيس السلوي، فماذا عن فيتامين (سي)، للحامل فهل هو ضروري لصحتها أم أنه مضر لنتعرف علي ذلك الطرح الدقيق من خلال متابعة السطور التالية.

هل فيتامين سي مضر للحامل

لابد للسيدة الحامل من اعتنائها بالغذاء المناسب خلال فترة الحمل، اذ يحتاج الجسم الي العناصر الغذائية لكي يتم تمكن كافة أعضاء الجسم وأجهزته من آداء الوظائف بشكل سليم وصحيح.

  • هذا وتحتاج الكثير من الحوامل لتناولهم حبوب المكملات الغذائية وذلك لتعويضهن لنقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، ومن أهمها فيتامين(سي)، وهو عبارة عن أقراص يتم بيعها في الصيدليات بشكل أقراصا تذوب في الماء بشكل بسيط ويسير.
  • هذا وبرغم أن فيتامين سي من أهم الفيتاميات الضرورية لصحة الجسم، بزيادة مناعة الجسم الا أنه لايمكن تناوله للسيدة الحامل الا بعد أن تتم الاستشارة الطبية من الطبيب المختص والصيدلاني، حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بعدم تناوله للسيدات الحوامل والحصول عليه من مصادره الطبيعية، بل ينصح للحوامل الذين يعانين من سوء تغذية بأخذهن للجرعات الآمنة لفيتامين سي الفوار.