الدراسة عن بعد في السعودية 1443

الدراسة عن بعد في السعودية 1443، لقد شكل فايروس كورونا الذي اجتاح العالم باكمله العديد من التغيرات في الحياة باكملها، فقد توقف العالم عن العمل والدراسة لفترة ولكن سرعان ما عاد النشاط والحركة الدوائر الحكومية والتعليمية والوزارية، ولكن هذا العمل كان عن بعد، فكان انجاز المهام والوظائف التعليمية وغيرها عن طريق الهاتف، او جهاز الحاسوب.

الدراسة عن بعد في السعودية 1443

وقد استطاعت المملكة العربية السعودية ان تتماشي مع كل التطورات، حيث انها سراعان ما قدمت للمواطنين الخدمات عن بعد، وقامت بتقديم جهودها في سبيل العملية التعليمية، واستمرار التعليم عن بعد، فقد عملت نظام التعلم عن بعد منذ ان بدأ انتشار فايروس كورونا، وقد نجدت المملكة العربية في استمرار عملية التعليم، وقامت بانشاء المنصات التعليمية لكافة المؤسسات التعليمية المختلفة.

الدراسة عن بعد في السعودية 1443

تختلف طريقة التدريس من إلكترونيا وحضوريا حسب المرحلة التعليمية وأكدت وزارة التربية والتعليم على استمرار التعليم عن بعد الفصل الدراسي الثاني 1443 وهي كالآتي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال مستمرين في الدراسة إلكترونيا الفصل الدراسي الثاني حرصاً على سلامتهم.
  • أما طلاب المرحلة المتوسطة سواء التعليم الفني أو الثانوي ملزمين بالحضور في المدراس كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.
  • تقوم وزارة التعليم السعودي بالبحث عن طريقة توفر للطلاب الاستفادة من الدراسة حضوريا ولا يتعرضون لسوء ولكن لم تتخذ قراراً حاسماً في العودة للدراسة حضوريًا حتى الآن.
  • لقد نفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قرار العودة إلى المدراس وأن التعليم سوف يستمر أون لاين.
  • قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الدراسة عن بعد سوف تستمر عبر منصة مدرستي التي وفرتها المملكة لتساعد الطلاب في الدراسة أون لاين.