معلومات عن طائر القطا وأنواعه المذهلة

معلومات عن طائر القطا وأنواعه المذهلة، تعتبر (طيور القطا)، من عائلة تعرف باسم، pteroclidae، حيث أنها مكونة تلك العائلة من 16 نوعا من الطيور باعتبارها من الطيور الأرضية التي تعيش وتقوم ببناء أعشاشها علي كل من: الشجر/ الحجر علي حد سواء، مختارة السهول والسافانا وشبه الصحاري أيضا بأنها موطنا لها، لنتعرف أكثر علي أهم وأبرز المعلومات المختصة بطائر القطا من خلال الطرح والسطور الآتية أدناه.

معلومات عن طائر القطا وأنواعه المذهلة

تتواجد طيور القطا وذلك خلال مناطق جغرافية واسعة سواء كانت من الشمال والجنوب والشرقة لقارة أفريقيا، اضافة للشرق الأسط، الهند، مدغشقر، كما وتتواجد العديد من الأنواع التي من الممكن الرؤية لها في شبه الجزيرة الأيبيريّة وفرنسا، ولطيور القطا رؤوسًا ورقابًا وأرجلًا صغيرةً تشبه الحمام، فتتصف أيضا بأن لها أجساما قوية تزن ما بين: 150/500جرام.

  • هذا وأن الذكور من تلك الطيور (القطا)، تعد أكبر من الاناث وتتصف بألوانها الجميلة الزاهية وتتم تغذيتها بشكلا أساسيا علي البذور، اذ بامكانها تناول الأوراق الخضراء والبراعم والتوت وبعض الأوقات يتم تناولها وتغذيتها علي النمل أثناء مواسم تكاثرها.

خصائص طيور القطا

يتم الصيد لطيور القطا بجانب المرح والتسلية أو لأغراض أكلها أيضا، ولكن يواجه الكثيرون الصعوبة في صيدها وذلك نظرا لريشها الكثيف، اضافة لتواجد الطبقة السميكة من الجلد الذي تحظي عليه، فيما ويتراوح طولها من22/40سم، وتحظي علي ألوان عديدة تتمثل في كل من: اللون البني، البرتقالي، الرمادي، الرملي.

  • تمتازطيور القطا بالأجنحة المدببة والعضلات القوية، حيث تقوم تلك الصفحات بمنحها الرحلة السريعة والمقدرة علي الهروب بشكلا سريعها والاقلاع بقوة ومشيها السريع، فيما وتفتقر بعضا من تلك الطيور لاصبع قدمها الخلفي.