تفاصيل تسريب بيانات مصرفية لمسؤولين عرب في سويسرا

تفاصيل تسريب بيانات مصرفية لمسؤولين عرب في سويسرا، من بينهم خمس رؤساء دول وحكومات وهذا ما تم الكشف عنه في المواقع الاخبارية والتي كان لها دور كبير في الكشف عن التفاصيل والخلفية وراء كل ما يحدث في بنك كريدي سويس وهذا يعد أكبر بنوك دولة سويسرا، لذلك الكثير من المهتمين يبحثون عن التفاصيل التي أحدثت ضجة كبيرة على مستوى العالم، وهنا سنوضح تفاصيل تسريب بيانات مصرفية لمسؤولين عرب في سويسرا.

تفاصيل تسريب بيانات مصرفية لمسؤولين عرب في سويسرا

تم الكشف عن العديد من التفاصيل التي تكشف عن تسريبات لبيانات مصرفية لمسؤولين عرب من ضمنهم خمس رؤساء، قام بنك كريدي سويس بالكشف عن عدد من التسريبات التي وقت منه لتكون لأكثر من ثلاثون ألف عميل من ضمنهم عرب وهم رؤساء دول وحكومات، فقد كشف هذا التسريب العديد من الشخصيات التي لها علاقات في كل من سوريا والأردن ومصر وليبيا، فقد تم تجميد الأصول المرتبطة بهؤلاء المسؤولين في السنوات التي اندلعت فيها انتفاضة الربيع العربي.

تفاصيل تسريب بيانات مصرفية لمسؤولين عرب في سويسرا من بينهم رؤساء لدول وحكومات

مع اندلاع انتفاضة الربيع العربي قام بنك كريدي سويس بالعمل بإخفاء عدد من الشخصيات المهمة التي لها رابطة مع الأنظمة في كل من مصر وسوريا والأردن وليبيا وغيرها، وفيما بعد تم تجميد الأصول التي ترتبط بهم بعد الانتفاضة ولكن الميزانية الكاملة كانت مخبأة بعيداً عن الجميع.

كما وقد تم الكشف عن أسماء لرؤساء ووزراء وشخصيات سياسية كبرى لهم علاقات وطيدة بالحكومات، وتقدم حساباتهم تفصيل عن الحسابات التي يتملكها هؤلاء في سويسرا لتبلغ قيمتها ما لا يقل عن المليار دولار موجودة في بنك بسويسرا.

كذلك تشير البيانات إلى أن هذا البنك كان له دور في مساعدة المسؤولين في الحفاظ على ثرواتهم بعيداً عن الأعين، إلى ان اتهموا بالمساومة على منطقة كاملة بالرشاوي والاختلاس، وقد قامت السلطات السويسرية عن زيادة المعاملات المشبوهة التي لها علاقات بالرشوة وغسيل الأموال ومختلف الجرائم الدولية التي تقدر بستمائة مليون فرنك.