فوز ريال مدريد على شاختار 2-1 في دوري أبطال أوروبا

عودة كورتوا لتدريبات ريال مدريد قبل مباراة إشبيلية بالدوري الإسباني

تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق الفوز على منافسه شاختار بهدفين مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة الثانية من فعاليات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

انتصر ريال مدريد على شاختار دونيتسك في مباراة هيمن عليها من البداية حتى النهاية معززاً تصدره المجموعة السادسة. واصل فريقنا سلسلة انتصاراته في دوري الأبطال (3 انتصارات في 3 مباريات) لتوسيع الفارق أمام أقرب ملاحقيه، شاختار، إلى خمس نقاط مع تبقي ثلاث مباريات في دور المجموعات. مهّد ريال مدريد للفوز في الشوط الأول الرائع، الذي سجل فيه رودريغو وفينيسيوس جونيور. في الشوط الثاني، لم يضف الفريق أي هدف على الرغم من الفرص الكثيرة التي ابتكرها رجال أنشيلوتي.

كان فريقنا مدركاً لأهمية الفوز وبدأ في تشكيل خطر على مرمى المنافس في الدقائق الأولى. حاول فالفيردي في الدقيقة 10 مع كرة قوية على الطائر أمسك بها حارس المرمى تروبين. بعد ثلاث دقائق افتتح رودريغو التسجيل بكرة قوية من على حافة منطقة الجزاء. كان فريقنا عاصفاً وكاد أن يضاعف غلته في الدقيقة 25 مع تسديدة قوية من بنزيمة تألق حارس مرمى الضيوف في التصدي لها. لكن تروبين عجز عن فعل المثل، في الدقيقة 28، أمام هجمة جماعية باهرة شارك فيها خمسة لاعبين مدريديستا: فينيسيوس جونيور الذي سدد الكرة، وفالفيردي، بنزيمة، رودريغو وتشواميني بتمريراتهم المتقنة.

فوز ريال مدريد على شاختار 2-1 في دوري أبطال أوروبا

على الرغم من تقدمه في لوحة النتائج، واصل حامل اللقب الضغط على منطقة منافسه وابتكار الفرص. نجح بوندار، من على خط المرمى، في إنقاذ فريقه من الهدف الثالث بعد تصويبة فينيسيوس جونيور في الدقيقة 31؛ كما تألق حارس المرمى تروبين بعد ثلاث دقائق في التصدي لتصويبة من البرازيلي بعد انفراد معه ولتسديدة أخرى من الفرنسي بنزيمة في الهجوم اللاحق. قبل الاستراحة، نجح المنافس في تسجيل 2-1 بهدف من أولكسندر زوبكوف في الدقيقة 39. بدأ الشوط الثاني بالسيناريو نفسه. صوّب فالفيردي كرة قوية بقدمه اليسرى من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 52 لكن حارس المرمى تروبين تصدى لها بصعوبة. وفي الدقيقة 64، وبعد تبادل الكرة مع بنزيمة، صوّب رودريغو بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء لكن حارس مرمى الفريق الأوكراني تصدى لها ببراعة.

اعتباراً من تلك اللحظة وحتى صافرة النهاية، واصل رجال أنشيلوتي ابتكار الفرص وتشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنافس. وفي الدقيقة 81، تصدى تروبين لتصويبة قوية من فيني جونيور؛ ثم أرسل بنزيمة، في الدقيقة 88، تصويبة من على حافة منطقة الجزاء مرت بمحاذاة المرمى قبل أن يصوّب كرة أخرى تصدى لها حارس المرمى ببراعة. وفي الوقت بدل الضائع، قاد بنزيمة هجمة مرتدة سريعة أنهاها أسينسيو بتصويبة قوية ارتطمت بالقائم وينتهي اللقاء بفوز الملكي بالمباراة الثالثة على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

نقلا عن موقع ريال مدريد