ولد سمير صبري لا وجود له .. القضاء يحسم الجدل حول ورثة سمير صبري

ولد سمير صبري لا وجود له .. القضاء يحسم الجدل حول ورثة سمير صبري

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا واسعًا بعدما عاد الحديث عن ورثة الفنان الراحل سمير صبري، والتي ظلت لفترة طويلة حديث العديد من محبي الراحل، لكن النيابة حسمت الجدل المثار حول توزيع التركة.

وأصدرت نيابة جنوب القاهرة الكلية لشؤون الأسرة، شهادة وفاة ووراثة، للفنان سمير صبري، وذلك بناءً على الطلب المُقدم من أيمن إبراهيم مصطفى كامل، حفيد عم الفنان الراحل سمير صبري، للحصول على إعلام وراثة له، بعد أن توفي يوم 22 مايو الماضي.

وأكدت الدائرة 22 التي عُقدت يوم 7 سبتمبر الماضي، بأن ورثة سمير صبري ينحصرون في أولاد أبناء عمومته، وهم: محمد عبد المنعم طاهر، وشريف إبراهيم مصطفى كامل، وأيمن إبراهيم مصطفى كامل، وإبراهيم عثمان إبراهيم قدري، ورمزي عثمان إبراهيم قدري.

ابن سمير صبري

أصدرت نيابة جنوب القاهرة الكلية لشؤون الأسرة شهادتي وفاة ووراثة أوضحت حقيقة وجود ابن سمير صبري، وذلك بعد الطلب الذي تقدم به أيمن إبراهيم مصطفى كامل، حفيد عم الممثل والإعلامي الراحل، لاستخراج إعلام وراثة.

وتبين عدم وجود ابن للفنان الراحل سمير صبري، والذي تم تداول أنباء عن أنه طبيب بشري يعيش في إنجلترا ولديه منه 3 أحفاد، هم طارق، نيللي وفايزة.

ولد سمير صبري لا وجود له .. القضاء يحسم الجدل حول ورثة سمير صبري

ورثة سمير صبري

أما عن أسماء ورثة سمير صبري فقد كشفت عنها الدائرة 22 في جلستها التي انعقدت في 7 سبتمبر 2022، موضحة أنهم أولاد أبناء أعمامه، وهم:

  • محمد عبدالمنعم طاهر.
  • شريف إبراهيم مصطفى كامل.
  • أيمن إبراهيم مصطفى كامل.
  • إبراهيم عثمان إبراهيم قدري.
  • رمزي عثمان إبراهيم قدري.

وفي وقت سابق، أكد أيمن إبراهيم أحد ورثة سمير صبري، أن المحامي الخاص بالأسرة، يواصل استكمال باقي الإجراءات وحصر الممتلكات، معقبًا: «وجدنا للراحل سمير صبري، سيارة من ماركة تويوتا، بجانب شقتين، وجار البحث عن ممتلكات أخرى له بين القاهرة والإسكندرية، مسقط رأسه».

السيّدة ماغي

مديرة أعمال الراحل المعروفة بـ”السيّدة ماغي” أكدّت أنه بالفعل صدر إعلام خاص بورثة الفنان الراحل  وضمّ أبناء عمومته.
وأضافت أنه بهذا القرار “سوف يتسلّم الورثة المقتنيات جميعها التي كانت مسؤولة عنها هي وزوجها مدير مكتب الراحل، وأبلغ ورثته بذلك بأن دورهم في مشوار الراحل قد انتهى”.
وأشارت أن “أبناء عمومته لم يظهروا إلا بعد وفاته، فقد كان سمير صبري متعايشاً فقط مع أسرة والدته، أما أسرة والده فلم يتواصلوا معه نهائيا من قبل”.

يشار إلى أن سمير صبري من مواليد 27 ديسمبر 1936، عمل في بداياته مذيعا في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وشارك في أكثر من 200 عمل، وكان آخر أفلامه «2 طلعت حرب» الذي عرض عام 2021.