تشلسي يتفوق على ميلان ويتصدر مجموعته

تشلسي يتفوق على ميلان ويتصدر مجموعته

فاز تشلسي الإنجليزي للمرة الثانية على مضيفه ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين، الثلاثاء، ليتصدر المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، بعد مباراة خاض أصحاب الأرض أغلب أوقاتها بعشرة لاعبين.

وفي محاولة للبناء على الفوز 3-صفر على الفريق ذاته الأسبوع الماضي، أصبحت مهمة تشلسي في “سان سيرو” أكثر سهولة، بعد طرد المدافع فيكايو توموري أمام فريقه السابق لتتلقى شباك ميلان هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 17.

وسجل جورجينيو من ركلة جزاء بعد أن هدأت احتجاجات ميلان، ثم ضاعف المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ تقدم الفريق اللندني في الدقيقة 34.

ورغم النقص العددي، ضاعت عدة فرص مهمة لميلان في الشوط الثاني، حيث أهدر الظهير سيرجينو ديست أخطرها بتسديدة مرت فوق المرمى من موقع جيد.

لكن تشلسي ظل بعيدا عن مواجهة أي متاعب في أغلب الفترات، حيث رفع الفوز رصيده إلى 7 نقاط من 4 مباريات، متقدما بنقطة واحدة على سالزبورج النمساوي و3 نقاط على ميلان ودينامو زغرب الكرواتي.

حاول فيكايو توموري إيقاف ماسون ماونت لاعب “البلوز” داخل منطقة الجزاء إثر حالة انفراد للأخير، ليعلن حكم المواجهة عن ركلة جزاء للزوار، وأشهر البطاقة الحمراء بوجه توموري.

جمال الشريف يعلق علي ضربة جزاء تشلسي

وحول هذه الحالة، قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ”العربي الجديد”: “المدافع قام بعملية شد لحظي من الكتف، نلاحظ أن كتف اللاعب تعود للخلف ومن ثم سحب أعلى الذراع، مما تسبب بتعطيل اللاعب الذي بحوزته الكرة”.

وأضاف “اللاعب منع ماونت من اللحاق بالكرة بشكل صحيح، وقطع عليه الفرصة، بعد أن وصل توموري بشكل متأخر، وأضعف قدرة المهاجم على التسجيل، مما تسبب بمخالفة فنية أدت إلى ركلة الجزاء”.

وحول الطرد، أردف الحكم المونديالي “اللاعب كانت لديه فرصة محققة للتسجيل وليس هناك منافسة على الكرة. لو كان هناك منافسة على الكرة تخفض العقوبة إلى بطاقة صفراء مع ركلة الجزاء، لكن مع عدم تواجد منافسة على الكرة يكون الطرد واجبا. بالتالي كان الطرد صحيحاً وقرار الحكم في محله”.

تشلسي يتفوق على ميلان ويتصدر مجموعته

وحول تدخل رحيم ستيرلينغ على رادي كرونيتش، والذي اكتفى به حكم المواجهة بالبطاقة الصفراء، أردف الشريف “هناك عملية زحلقة من لاعب ميلان للوصل إلى الكرة، ولاعب تشلسي وصل إليها لكن بأسفل قدمه، قبل أن تنزلق وبالتالي أصاب منافسه. ستيرلينغ كان ينافس على الكرة ولم يكتسب قوة زائدة والقدم انزلقت حيث ركل المنافس بعد أن ركل الكرة، بيد أنه لم يضع سلامة المنافس بالاعتبار. بالتالي القرار كان صحيحا باحتساب مخالفة مع بطاقة صفراء لوجود ركل متهور”.