الفرق بين العقل والدماغ

الفرق بين العقل والدماغ، الدماغ هو عضو مركزية النشاط من الدماغ، وهو عبارة عن عضو عصبي وموجود في معظم الحيوانات، مثل اللافقاريات الثنائية، حيث يُفهم الدماغ على أنه سلسلة من العقد حول المريء في الجزء الأمامي من الجسم، (البروتستومات) التي تتكون من دماغ، ودماغ مخاطي، وتريتوسريبم في مفصليات الأرجل، وعقد دماغية، وعقدة جنبية، ودواسة في الرخويات بطنيات الأقدام وكتل فوق المريء وتحت المريء في رخويات رأسيات الأرجل.

الفرق بين العقل والدماغ

الفرق بين العقل والدماغ، تتمثل وظيفة الدماغ كعضو، من وجهة نظر تطورية وبيولوجية، في ممارسة سيطرة مركزية على أعضاء الجسم الأخرى، حيث يعمل الدماغ على بقية الجسم عن طريق توليد أنماط نشاط العضلات أو عن طريق إنتاج وإفراز مواد كيميائية تسمى الهرمونات، كما يسمح هذا التحكم المركزي بالاستجابات السريعة والمنسقة للتغيرات في البيئة.
  • السؤال التعليمي هو : الفرق بين العقل والدماغ ؟
  • الإجابة الصحيحة هي : 
  • العقل : تلك الوظائف التي يكون فيها الإنسان واعيا، كالجدل والتفكير والذكاء والذاكرة والتحليل، وجميع الانفعالات العاطفية التي يتعرض لها، والتي تعد وفق آراء البعض بأنها منسوبة للعقل.
  • الدماغ : هو الجزء الرئيسي في الجهاز العصبي عند جميع الفقاريات وعدد من اللافقاريات، ويجمع هذا الجزء المعلومات ويحللها، بالإضافة لإدارته وسيطرته على معظم الأعضاء في الجسد.