قصة توحيد المملكة للاطفال

قصة توحيد المملكة للاطفال، لقد مرت المملكة العربية السعودية في توحيدها من خلال العديد من المراحل المختلفة والمتنوعة، حيث ان كافة المراحل التي قد مرت بها الدولة السعودية كانت ذات أهمية واسعة جدا، وذلك من خلال العديد من المجالات، حيث ان الدولة السعودية من الدول المهمة جدا والكبيرة في منطقة شبة الجزيرة العربية والوطن العربي.

قصة توحيد المملكة للاطفال

قصة توحيد المملكة للاطفال، في يوم من الأيام ولد طفل اسمه عبد العزيز للحاكم الأخير للدولة السعودية الثانية عبد الرحمن آل سعود، وعندما بلغ عبد العزيز آل سعود العاشرة من عمره انتقل مع عائلته إلى الكويت. وبعدها بسنوات عاد إلى الرياض التي ولد فيها ليستعيدها ويسيطر على الدولة التي حكمها آباءه وأجداده، وبالفعل استعادها وقاد مجموعة من السعوديين الأبطال ليوحد القبائل التي كانت متفرقة وتتنازع فيما بينها تحت حكم واحد يجعلها دولة مستقلة متحدة.

وقد ضم عبد العزيز آل سعود إلى حكمه نجد وبعدها مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير، وأخيرًا وفي عام 1932م قام بتوحيد البلاد التي كانت قبلها تتقسم إلى منطقتين هما الحجاز ونجد وكان يحكمها عبد العزيز نفسه بشكل مستقل لمدة خمس سنوات. وقد تضمن إعلان التوحيد أن يكون عبد العزيز ملكًا على البلاد الموحدة التي تمت تسميتها بالمملكة العربية السعودية، وقد عمل خلال سنين حكمه على تطوير البلاد من خلال العديد من المشاريع النفضية والقرارات السياسية الناضجة التي كان يقوم بإصدارها بشكل دوري.