الشباب يدمر شباك الخليج برباعية ويحلق بصدارة الدوري السعودي

الشباب يدمر شباك الخليج برباعية ويحلق بصدارة الدوري السعودي

حقق فريق الشباب فوزا كاسحا على ضيفه الخليج بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الثامنة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

ودخل الشباب المواجهة وهو يملك التفوق تاريخيا على الخليج في عهد دوري المحترفين، بعد 6 مواجهات جمعت الفريقين نجح الشباب في الفوز ب3 منها، مقابل تعادلين، وهزيمة وحيدة.

وسجلت رباعية الفريق الشبابي بشباك الخليج عن طريق كارلوس جونيور وكريستيان جوانكا وآرون سالم بوبيندزا والبديل أحمد عبده بالدقائق 2 و59 و86 و90+3.

 تشكيلة نادي الشباب

وفيما يلي تشكيل الليث الأبيض:

“كيم سيونج جيو، فواز الصقور، حسان تمبكتي، سعيد الربيعي، متعب الحربي، كريتشوفياك، إيفر بانيجا، جوانكا، كارلوس جونيور، آرون بوبيندزا، سانتي مبنا”.

 تشكيلة نادي الخليج

وجاء تشكيل الخليج كالآتي:

“دوجلاس فريدريك، حسين النويقي، جمال بلعمري، محمد خبراني، موراتو، عبد الله الشنقيطي، أندريه بوكو، لوكاس سوزا، حسن المجحد، حمد العبدان، سوكول سيكاليشي”.

الشباب يدمر شباك الخليج برباعية ويحلق بصدارة الدوري السعودي

ملخص مباراة الشباب 4-0 الخليج

الشوط الأول:

دخل الليث الأبيض المباراة بكل قوة، ونجح في تسجيل هدفا مبكرا بالدقيقة الثانية عن طريق كارلوس جونيور بعد عرضية متقنة من فواز الصقور داخل منطقة الجزاء مهدها سانتي مينا لجونيور الذي أطلق تسديدة بيمناه على يمين حارس الخليج، مسجلا هدف الليوث الأول.

وكاد عبدالله الشنقيطي يعدل النتيجة للخليج بالدقيقة الخامسة بضربة رأسية ولكن الحارس الشبابي كيم سيونج أبعدها لضربة ركنية.

وحاول الفريق الخلجاوي العودة بهجمات مستمرة لكن دفاع وحارس الشباب أبعدوا كافة الهجمات.

وسنحت فرصة للشباب لتسجيل هدف ثاني بالدقيقة 29 بعد جملة شبابية جميلة انتهت بعرضية أرضية من سانتي مينا ليتابعها كارلوس جونيور المواجه للمرمى بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر، ليضيع هدف ثاني لليوث.

وحملت الدقيقة 38، فرصة خطيرة للفريق الخلجاوي بضربة رأسية جميلة من حسن علي المجحد ولكن الحارس الشبابي تألق وأبعدها ببسالة.

الشباب يدمر شباك الخليج برباعية ويحلق بصدارة الدوري السعودي

ولم يحدث أي تغيير على مستوى النتيجة بالدقائق المتبقية للفريقين، لينتهي الشوط الأول بتفوق شبابي على الخليج بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني:

كانت البداية هادئة من جانب الفريقين وسط سيطرة من الفريقين ومحاولة لاختراق دفاعات الخليج لتسجيل هدف ثاني، فيما حاول الخليج اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

قبل أن تحمل الدقيقة 59، هدف ثاني لنادي الليث الأبيض عن طريق الأرجنتيني كريستيان جوانكا، بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع زميله كارلوس جونيور داخل منطقة الجزاء ليواجه جونكا الحارس الخلجاوي ويضعها بمهارة بيسراه على يمين الحارس.

وحاول الفريق الخلجاوي الرد بهجمة خطيرة لكن الدفاع والحارس الشبابي كانوا في الموعد.

وسنحت لليث الأبيض فرصة لتسجيل هدف ثالث بالدقيقة 71 بعدما انطلق آرون بوبيندزا ومر بمهارة ومرر لكارلوس جونيور المنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد برعونة جونيور برعونة بعيدا عن المرمى.

الشباب يدمر شباك الخليج برباعية ويحلق بصدارة الدوري السعودي

وفي الدقيقة 73، استبدل مورينو مدرب الشباب، الثنائي كريستيان جوانكا وكارلوس جونيور وأدخل نواف العابد وهتان باهبري.

وأطلق بوكو لاعب الخليج تسديدة يمينية صاروخية لكن حارس الشباب أبعدها ببراعة قبل أن تصل للاعب خلجاوي آخر ويلعب عرضية خطيرة ويبعدها دفاع الليوث لضربة ركنية في الدقيقة 82.

ولكن الليث الأبيض واصل هجماته ونجح في تسجيل هدف ثالث بواسطة آرون سالم بوبيندزا بالدقيقة 86 بعد تمريرة من البديل فهد المولد وتسديدة ولا أروع من الدولي الجابوني سكنت المقص الأيسر للحارس الخلجاوي.

وحصل البديل الشبابي أحمد عبده على ركلة جزاء بعد إعاقته من قبل محمد خبراني داخل منطقة الجزاء، لينفذها عبده ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن، ليضيع هدف رابع على الشباب بالدقيقة 90.

الشباب يدمر شباك الخليج برباعية ويحلق بصدارة الدوري السعودي

وسجل أحمد عبده هدفا رابعا للشباب بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وعاد الحكم للتأكد منه بعد العودة لتقنية الفار، وأكده وسط فرحة شبابية باستكمال الرباعية، ليحسم الشباب المباراة لصالحه برباعية نظيفة.