كيف أتخلص من شعر الذقن نهائيًا؟

كيف أتخلص من شعر الذقن نهائيًا؟ وما هي الطرق المتاحة؟ كل ذلك وأكثر ستجدونه في هذا المقال بشكل موجز ومبسط.

كيف أتخلص من شعر الذقن نهائيًا؟

يُعد الشعر الزائد في الذقن من المشكلات التي تُسبب الإحراج وتُضعف الثقة بالنفس ويبقى السؤال كيف أتخلص من شعر الذقن نهائيًا؟ والإجابة على هذا السؤال من خلال السطور الآتية:

هل يمكنني التخلص من شعر الذقن نهائيًا؟

بالحديث عن كيف أتخلص من شعر الذقن نهائياً يجب العلم أن شعر الوجه من الأحداث الطبيعية البيولوجية، ويُمكن إزالته بعدة طرق ولكن أغلب الطرق لا تُساعد في إزالة الشعر بشكل نهائي، وكذلك الأمر يَنطبق على الليزر فإنه أيضًا لا يُزيل شعر الذقن بشكل نهائي.

ولكن مع المزيد من التقدم والتطور الذي طرأ في السنوات الأخيرة تم اكتشاف طريقة تُساعد في إزالة الشعر نهائيًا وهي التحليل الكهربائي، حيث إنه يَتضَمن استخدام تيار الكهرباء لقتل بُصيلات الشعر بشكل نهائي، وبالتالي فإنه يُزيل الشعر الزائد في الوجه والذقن بشكل نهائي.

وفي حال كُنت تُعاني من نمو كثيف ومُفرط للشعر يُنصح باستشارة الطبيب، وذلك لمعرفة سبب هذا النمو، لربما يكون نابع من عارض صحي أساسي مثل الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، وبالتالي يجب معالج هذا العارض الأساسي المُسبب في نمو الشعر الزائد. 

كيف أتخلص من شعر الذقن نهائياً؟

يمكن تلخيص إجابة سؤال كيف أتخلص من شعر الذقن نهائياً؟ بالتحليل الكهربائي، وهو من الطرق التي تعمل على التخلص من شعر الذقن بطريقة نهائية.

حيث يتم استخدام مجموعة من ترددات الراديو الموجهة على الموجات القصيرة التي يتم توزيعها على مجموعة من الإبر الدقيقة ويتم وضعها مباشرةً داخل بُصيلات الشعر، والهدف من هذه العملية هو قتل بصيلات الشعر وتدميرها حتى لا تقوم بإنتاج شعر جديد.

يجب مراعاة تطبيق هذه الطريقة من خلال الطبيب أو اختصاصي كهربائي معتمد، وهذه ميزات وعيوب هذه الطريقة:

  • الميزات: تُعد هذه الطريقة حلًا دائمًا لإزالة شعر الذقن، كما أنها من الطرق المعتمدة لدى إدارة الغذاء والدواء.
  • العيوب: قد يحتاج أغلب الأشخاص إلى جلسات متابعة كل أسبوع أو أسبوعين، تكلفة هذه الطريقة تُعد باهظة بعض الشيء للجلسة الواحدة. 

طرق أخرى للتخلص من شعر الذقن

هناك عدة طرق أخرى للتخلص من شعر الذقن، وتتلخص فيما يأتي: 

1. الليزر

الليزر من الطرق التي تعمل على إزالة الشعر عن طريق تسليط أشعة الليزر ذات الحرارة العالية على بُصيلات الشعر ومنعها من العمل، وسوف تستغرق هذه البُصيلات وقت أطول من المُعتاد لإنتاج شعر جديد، ما يؤدي إلى انخفاض تدريجي على نمو الشعر على المدى البعيد.

هذه ميزات وعيوب هذه الطريقة:

  • الميزات: يُعد الليزر من الطرق الأقل تكلفة والمتوفرة والسهلة، كما تمتلك هذه الطريقة ترخيص من إدارة الغذاء والدواء.
  • العيوب: تظهر نتائج الليزر بشكل بطيء، ومن الممكن أن لا تعمل أغلب أجهزة الليزر على إزالة الشعر الفاتح، كما يحتاج الشخص إلى عمل عدة جلسات حتى يتم القضاء على الشعر بشكل نهائي.

2. الشمع

والشمع من الطرق التي يُمكن الاعتماد عليها لإزالة شعر الذقن، كما أنها من الطرق التقليدية التي يتم تطبيقها منزليًا، عن طريق وضع كمية من الشمع الدافئ على الذقن، وتركه حتى يبرُد، وسحب الشمع البارد باتجاه معاكس لنمو الشعر. هذه ميزاتها وعيوبها:

  • الميزات: يُعد الشمع من الوسائل سهلة الاستخدام وفعال لإزالة الشعر من الجذور، كما أنه يعمل على تنعيم البشرة.
  • العيوب: يُمكن أن يصاب الشخص بتهيج البشرة.

3. كريمات إزالة الشعر

وهي مُنتجات تقوم بإزالة الشعر عن طريق تذويبه وتحويله إلى مادة هُلامية، ويمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع كريم إزالة الشعر على الذقن وتركه بناءً على تعليمات التوقيت المرفقة مع عُلبة المُنتج، وبعدها مسح الكريم بقطعة من القِماش. هذه ميزاتها وعيوبها:

  • الميزات: تعمل هذه الطريقة على إزالة الشعر بشكل سريع.
  • العيوب: ينمو الشعر بعد مرور أيام قليلة، تمتلك بعض كريمات إزالة الشعر رائحة كيميائية قوية.

من قبل
دينا الساريسي

الاثنين 9 أيار 2022


آخر تعديل –
الخميس 12 أيار 2022


االمرجع : webteb.com