كيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟

كيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟ إليك الإجابة من خلال قراءة المقال التالي:

كيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟

بدأت العيادات الإلكترونية (E-Clinics) تلقى رواجًا من قبل الأشخاص في مختلف أنحاء العالم لسهولة استخدامها وضمان المريض تلقيه جميع الخدمات الطبية التي يحتاجها، ولكن كيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟ 

كيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟

هل لديك تساؤلات متعلقة بكيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟ فيما يأتي أهم الطرق التي يمكن استخدامها من أجل ذلك:

  • قضاء وقت كافي مع المرضى 

من أهم طرق زيادة رضا المرضى في العيادات الإلكترونية هو عن طريق قضاء الوقت الكافي معهم، بحيث يُنصح بالاستماع لهم وترك المجال لهم للتحدث وعدم العجلة في سير الموعد من أجل تحقيق الرضا للمريض من ناحية صحية ومعنوية أيضًا. 

يقدمّ ويب طب برو خدمة العيادة الإلكترونية التي تساعد الأطباء على حساب الوقت اللازم لكل موعد، بحيث يساعد ذلك على إحصاء أقصى موعد قد يحتاجه الطبيب لكل مريض مع حساب بعض الاستثناءات عند حاجة المريض لوقت إضافي. 

  • تقديم الخدمات عالية الجودة

كيف تزيد من رضا المرضى في العيادات الإلكترونية؟ عن طريق تقديم الخدمات عالية الجودة بكل بساطة، إذ يُنصح الطبيب بالتركيز على جودة الخدمات وليس عددها من أجل ضمان رضا المرضى الكامل عن الخدمات المقدمة.

يساعد ويب طب برو الأطباء في تقديم الخدمات الطبية عالية الجودة، مما يضمن نجاح عيادة الطبيب وتحقيق الرضا لدى المرضى على حدّ سواء.

  • متابعة المريض بعد انتهاء الموعد

يُنصح الأطباء بعمل جدول خاص بمتابعة المرضى بعد التشخيص والعلاج، خصوصًا المرضى المصابين بالأمراض المزمنة لما يحققه هذا الأمر من رضا للمرضى.

يساعد ويب طب برو على جدولة مواعيد المراجعات بصورة بسيطة وسهلة، مما يساعد الأطباء على أخذ هذه المراجعات وتحقيق الرضا للمرضى على أكمل وجه. 

  • الاهتمام بردود أفعال المرضى

من المهم جدًا الاهتمام بردود الأفعال التي يبديها المرضى بعد التواصل مع الطبيب وتلقّي جميع الخدمات الصحية والطبية، إذ يساعد ذلك على العمل على حلّ المشكلات وتحسين العيادة الإلكترونية بحسب رأي المرضى ممّا يعزّز من الرضا لديهم.

يقدّم ويب طب برو منصة خاصة للمرضى من أجل إبداء آرائهم بصورة بسيطة وسهلة بعد انتهائهم من أخذ الموعد الطبيب مع الطبيب، كما يتيح ويب طب برو خيار تقييم العيادة أيضًا. 

  • التواصل مع المرضى بعدّة طرق

من المهم جدًا إتاحة العديد من طرق التواصل للمرضى لما لذلك فائدة كبيرة في زيادة الرضا لديهم، إذ يمكن إتاحة عدة خيارات للتواصل، مثل: التواصل عبر مكالمات الصوت والصورة، أو التواصل عبر الرسائل النصية القصيرة، أو عبر رسائل البريد الإلكتروني، أو التواصل بالملاحظات الصوتية.

يقدّم ويب طب برو العديد من التقنيات الخاصة بالتواصل والتي تحقق الرضا الكبير للمرضى، إذ لا يمتلك المرضى جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالتواصل ممّا يؤكد على ضرورة وجود عدّة طرق للتواصل مع الطبيب.

  • شرح الحالة المرضية للمريض

يعدّ من الضروري شرح الحالة المرضية للمريض وما يمرّ به وعدم الاكتفاء فقط بالتشخيص ووصف العلاج، إذ قد يشعر المرضى بالإهمال وعدم اكتراث الطبيب في حال عدم شرح الحالة المرضية بطرق مبسطة له والاكتفاء بالتشخيص فقط.  

  • ربط العيادة الإلكترونية مع شركات التأمين

أحد الأمور المهمة التي تعزز من رضا المرضى هي ربط العيادات الإلكترونية مع شركات التأمين بشكل إلكتروني، إذ لا يحتاج المريض إلى مراجعة شركة التأمين في وقت لاحق في هذه الحالة.

يقوم ويب طب برو بربط جميع العيادة الإلكترونية مع مختلف شركات التأمين، إضافة إلى توفير خدمة الدفع الإلكتروني التي تزيد من رضا المرضى أيضًا. 

  • نشر المعلومات الثقافية

يمكن استخدام العيادة الإلكترونية من أجل نشر المعلومات الثقافية على شكل فيديوهات مصورة، أو مقالات، أو رسائل نصية قصيرة يقوم المرضى باستلامها من أجل زيادة الوعي والثقافة لديهم بخصوص حالة مرضية معينة.

الخلاصة

لا تعتمد العيادات الإلكترونية على أخذ المواعيد الافتراضية مع المرضى فحسب، بل تعتمد على جودة هذه المواعيد وجودة الخدمات المقدمة للمرضى لتحقيق منتهى الرضا لديهم.

لا تترد بالتواصل مع فريق ويب طب برو من أجل الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتحقيق الرضا لدى المرضى بأفضل الوسائل الممكنة.


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الاثنين 27 أيلول 2021


آخر تعديل –
الخميس 25 تشرين الثاني 2021


االمرجع : webteb.com