ممارسات يومية ستزيد من شهوتك

إليك بعض الأمثلة على ممارسات يومية ستزيد من شهوتك في المقال الآتي.

ممارسات يومية ستزيد من شهوتك

هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين، فإما أن تزيدها وإما أن تضعفها، لنتعرف على أبرز الأمثلة على ممارسات يومية ستزيد من شهوتك:

ممارسات يومية ستزيد من شهوتك

الجدير بالعلم أن أن النساء التي ارتفعت لديهن نسبة هرمون التستوستيرون كانت رغبتهن الجنسية أعلى، كما وجد أن رغبة النساء الجنسية تقل بعد انقطاع الطمث، وكان التحسن في الرغبة الجنسية للنساء اللواتي تناولن هرمونات تحوي الإستروجين والتستوستيرون معًا أعلى من نسبته لدى النساء اللواتي تناولن الإستروجين وحده.​

إليكم أبرز الأمثلة على ممارسات يومية ستزيد من شهوتك فيما يأتي:

1. التركيز على تناول الأغذية المفيدة

إن تناولك لبعض العناصر الغذائية قد يساهم بالفعل في مساعدتك على تعزيز صحتك الجنسية وزيادة شهوتك، ومن هذه المعادن المغنيسيوم والزنك.

لذلك فإن تناولك للأسماك والمأكولات البحرية خاصة المحار، والحبوب الكاملة، واللحوم القليلة بالدهون سيكون مفيدًا جدًا لك، وذلك لكونها مصدرًا غنيًا بالزنك الذي يساعد على تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.

إضافة إلى ذلك من المهم تناول المغنيسيوم الذي سيعزز من صحتك النفسية ويحارب الاكتئاب ويحسن مزاجك، كما يعزز تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء بما فيها الأعضاء الجنسية، ومن أشهر مصادر المغنيسيوم: الخضار الورقية الداكنة، والمكسرات، والبقوليات، والحبوب الكاملة، واللحوم، والأسماك، والأفوكادو.

2. الاسترخاء وتجنب التوتر

الحياة اليومية المجهدة قد تؤثر سلبًا على أعصابك وعضلاتك وتترك جسمك منهكًا، والإجهاد المزمن قد يخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

إن كنت تبحث عن الإثارة والسعادة في حياتك الجنسية فنحن ننصحك بأن تأخذ استراحة من العمل كل فترة وأخرى، وأن تحاول أن تمارس النشاطات التي قد تساهم في تخليصك من التوتر، مثل: ممارسة اليوغا والتأمل، والتدليك، والتنفس العميق.

3. الحصول على ساعات كافية من النوم

إن جودة النوم ومدته تؤثر على الشهوة والصحة الجنسية من خلال التأثير على مستويات هرمون التستوستيرون في الرجال، وقلة النوم عادة ما تؤثر على الدافع الجنسي، أما لدى النساء فإن قلة النوم عادة ما تكون مرتبطة بصعوبة الوصول إلى هزة الجماع.

لذا فنصيحتنا لك هنا أن تحصل على ساعات نوم كافية وبجودة عالية لتحسن من دافعيتك الجنسية، فهذه تعد من ضمن ممارسات يومية ستزيد من شهوتك.

4. تجنب تناول السكر

إن تناولك للسكريات ومصادر السكر البسيطة بشكل عام يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الأنسولين في جسمك، ما يسبب تراكم الدهون وتخزينها في منطقة البطن وحول الخصر، وزيادة هذه الدهون في الجسم يرتبط بارتفاع مستويات هرمون الإستروجين الذي يؤثر بدوره على شهوتك وأدائك الجنسي، ووجد أن الغلوكوز قد يرتبط بتقليل مستويات التستوستيرون لذا ننصحك بتجنب مصادر السكريات البسيطة.

5. ممارسة الحب لتوازن هرموناتك فتعزز من شهوتك

توازن هرموناتك مهم جدًا لتحصيل اللذة الجسدية، كما تبين أن هزة الجماع تساعد الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين (Oxytocin) المعروف بهرمون الحب، والذي يعمل بدوره على تقليل مستويات هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون الإجهاد في الجسم، الذي يرتبط بدوره بتخزين الدهون في الجسم.

تجنب الإجهاد والاكتئاب والحفاظ على وزن مثالي، فهذه كلها من الأمور المهمة لتحصيل صحة جنسية وشهوة، وهذه تعد من إحدى أهم الأمثلة على ممارسات يومية ستزيد من شهوتك.


من قبل
شروق المالكي

الخميس 9 شباط 2017


آخر تعديل –
الأربعاء 29 حزيران 2022


المرجع : webteb.com