الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الداخلية

الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الداخلية، عملت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودي علي توفير العديد من الخدمات المهمة بالنسبة للمواطنين في البلاد، حيث ان اتاخت خدمة الاستعلام علي اي طلب يتم تقديمه من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية علي من خلال موقع الوزراة وبشكل اللكتروني، اضافة الي العديد من الخدمات الاخري التي تقدمها الوزراة، وبناء علي ما سبق من معلومات سوف نجيب علي سؤال الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الداخلية.

الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الداخلية

  • تقوم بالذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية، والذي يمكنك الوصول غليه عن طريق الضغط على “الرابط“.
  • تفتح لك الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية، وستلاحظ عدم وجود “الخدمات الإلكترونية” كقسم أساسي في الموقع مثل باقي المواقع الرسمية في المملكة، لأنك يجب أن تقوم بالتسجيل على حسابك على منصة أبشر أولاً، حتى تظهر لك الخدمات التي توفرها وزارة الداخلة، ويمكنك تسجيل الدخول عن طريق الضغط على “الدخول على منصة أبشر” وهي جملة مكتوبة أعلى يسار الصفحة، بجانب شعار وزارة الداخلية.
  • تقوم بالضغط عليه، ويظهر لك نوعين من الخدمات الإلكترونية على منصة “أبشر” سواء كنت تريد خدمات إلكترونية خاصة بالأفراد، أم خدمات إلكترونية خاصة بالأعمال، وتقوم بالضغط على “أفراد”.
  • تظهر لك الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على منصة “أبشر”، فتقوم بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية الخاصة بك في المكان المخصص لها، ثم تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك على منصة “أبشر”، ثم تقوم بالضغط على “تسجيل الدخول”.
  • تفتح لك الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابك على منصة “أبشر”، ومن خلال الضغط على “بحث” يعمل الموقع على تحضير وتجهيز بيانات المعاملة التي تريد الاستعلام عنها.
  • ستظر لك المعالات التي قمت بها تقوم بالضغط على “عرض المعلومات”.