هل الحب حرام في الإسلام للمراهقين

هل الحب حرام في الإسلام للمراهقين ،، الدين الاسلام قام على نشر المحبة والسلام بين جميع البشرية، حيث حث الاسلام المسلمين على التحلى بالصفات والحسنة والاخلاق فى جميع أمور الحياة ومن هذه الصفات الصدق والاخلاق والمحبة والتعاون وغيرها من الصفات الجميلة التى تنشر الحب والسلام والخير وتقوى العلاقات الاجتماعية بين الاخرين .

هل الحب حرام في الإسلام للمراهقين 

لقد انتشر هذا السؤال هل الحب حرام في الإسلام للمراهقين فى عدة مواقع على التواصل الاجتماعى وغيرها للاجابة عليه من قبل شيوخ وعلماء الملسمين، حيث اجاز الاسلام العلاقات بين الناس ولكن فى ظل ضوابط امرنا بها الدين الاسلامى ويجب السير عليها حتى نحصل على رضا الله .

الاجابة :

وأثبتت «الإفتاء» أهمية الحُب، إذ قالت إن معاذ بن جبل رضي الله عنه نقل عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: الْمُتَحَابُّونَ فِي جَلالِي لَهُمْ مَنَابِرُ مِنْ نُورٍ، يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ»، كما أن المسلم محب لكل خلق الله تعالى، يرى الجمال أينما كان، ويعمل على نشر الحب حيثما حلَّ، فهو رحمة للناس يحسن إليهم ويرفق بهم ويتمنى الخير لهم. فليس الحب حرامًا في أي حال من الأحوال، جعل الله الزواج هو باب الحلال في العلاقة والحب بين الجنسين، فمن ابتُلي بشيء من ذلك فليكتمه إن لم يستطع الزواج بمن يحب؛ لما ورد في الحديث: «مَنْ عَشِقَ فَعَفَّ فَكَتَمَ فَمَاتَ مَاتَ شَهِيدًا».