هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443 الفصل الثاني 2022

هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443 الفصل الثاني 2022، يتم التساؤل من قبل الكثير من طلاب المملكة العربية السعودية حول القرارات المتعلقة باستمرار التعليم عن بعد 2022، حيث وجدت العديد من الاخبار التي تتعلق بهذا الصدد، إذ أن وزارة التعليم أصدرت العديد من القوانين التي تتعلق بالكيفية التعليمية عن بعد، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتحدث حول تساؤل الكثير من طلاب المملكة في جميع المراحل الدراسية المختلفة عن هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443 الفصل الثاني 2022.

هل ستكون الدراسة عن بعد في السعودية 1443 الفصل الثاني 2022

لم تؤكد وزارة التربية والتعليم السعودية حول القرار الذي يتعلق باستمرار التعليم عن بعد في المملكة 2022، حيث أن الوزارة مستمرة في تخوفها من إنتشار فايروس كورونا مرة اخرى، إذ أنها سوف تعتمد على قرارات وزارة الصحة، كما أن الوزارة سوف تتبع نظام النطاقات الذي اتبعته في العام الماضي، والتي تتمثل فيما يلي:

1. مدارس نطاق اللون الأخضر: إذ أن الدراسة في هذه المنطقة سوف يكون بشكل طبيعي، فهي من المناطق غير المصابة بكورونا.
2. مدارس نطاق اللون البرتقالي: حيث انها تعمل بنصف طاقتها، وفيها يتم توزيع الطلاب فيها والفترات الزمنية التي ستصدر فيها لائحة حول الأمر.
3. مدارس نطاق اللون الأحمر: حيث أنها تمثل المناطق التي تتميز بكثافتها السكانية العالية، وفيها إصابات كثيفة، وهي خاضعة للتعليم عن بعد.