ابحث عن نص حواري ثم انسخ منه فقرة او فقرتين

ابحث عن نص حواري ثم انسخ منه فقرة او فقرتين ،،،  السؤال من كتاب لغتى صف ثانى متوسط حيث يتم  تكليف الطلاب من خلال الدروس التى تم أخذها على واجبات منزلية وتمارين ترفع مستوى تحصيل الطالب وتعمل على تحسين أدائه، بحيث يكون الطالب على دراية بجميع النقاط المهمة الموجودة في الدروس ويجب الالمام بها حتى يتم مراجعتها فبل فترة الامتحانات ويكون مستعد بشكل جيد .

ابحث عن نص حواري ثم انسخ منه فقرة او فقرتين

بعد الاطلاع على النص الحوارى الموجود فى الدرس سوف نقوم بنسخ الفقرات.
الاجابة :
  •  الفقرة الأولى: حوار بين فتاتين عن الصلاة فاطمة : السلام عليكم مريم كيف حالك مريم : وعليكم السلام فاطمة بخير الحمد لله. مريم : هل صليتي اليوم ؟  فاطمة : فى الحقيقة لا. مريم : وهل من مؤمن لا يصلى يا صديقتى. فاطمة :  انا اتمنا ان اصلى لكن الحياة تلهينى ليس لدى وقت. مريم  : وهل ربك الذى خلقك وخلق كل شئ تفعلينو لايستحق دقائق من وقتك تشكرى فيها على كل نعمة. استغفرى ربك واستعينى بة ولاتضيعى صلاتك مرة اخرى. فاطمة : سـنصلى سويا كل يوم ونذكر بعض بمواعيد الصلاة صديقتى. مريم : دومتى لى صديقتي  فاطمة. فاطمة : دومتى لى صديقتى مريم.
  • الفقرة الثانية: كان الولد يلعب تحت الشمس، و كان يريد الإجابة على هذا السؤال التالي: ما فوائد الشمس في حياتنا ؟ وكان يتمنى لو أن الشمس تتكلم . ولكن الشمس قالت: ماذا يا أيها الولد الصغير أتحسبني لا أتكلم ؟، إنني أتكلم، إسألني و سأجيبك . ففرح الولد كثيرا و قال للشمس: هل يمكن أن أعرف ما فوائدكي ؟ قالت الشمس: أجل، أنا أمدك بالدفء والضوء وتأخذ الطاقة مني . ثم قال الولد للشمس: شكرا لك أيتها الشمس . قالت الشمس: عفوا أيها الصغير اللطيف . إنتهى الحوار .