اجابة سؤال رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط ٣ أمتار من قطعة الأرض، فما عامل مقياس الرسم؟ ٢٣ ٢١٠٠ ١١٥٠ ٣٠٠٢

رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط ٣ أمتار من قطعة الأرض، فما عامل مقياس الرسم؟ ٢٣ ٢١٠٠ ١١٥٠ ٣٠٠٢، يتناول علم  الرياضيات العديد من المفاهيم والمعلومات التي يتم الاستفادة منها على نطاق واسع، ويتضمن هذا العلم العديد من الفروع، ومنها الحساب والهندسة والجبر والمنطق والاحصاء والتفاضل والتكامل، ويرد في هذا المبحث العديد من الاسئلة الهامة، ومن ضمن هذه الاسلئة التي وردت في العديد من المواقع التعليمية هو سؤال المقال رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط ٣ أمتار من قطعة الأرض، فما عامل مقياس الرسم؟ ٢٣ ٢١٠٠ ١١٥٠ ٣٠٠٢.

رسم مخطط لقطعة أرض، بحيث مثل كل ٢سم على المخطط ٣ أمتار من قطعة الأرض، فما عامل مقياس الرسم؟ ٢٣ ٢١٠٠ ١١٥٠ ٣٠٠٢

يعد مقياس الرسم هو عبارة عن  نسبة بعد معين على النموذج أو الخريطة إلى البعد الحقيقي على الواقع، ويتم استخدامه في مجالات الهندسة والمخططات المعمارية، اذ أنه يعمل على تسهيل عملية رسم الواقع على مخطط بنسبة رسم معينة تمثل البعد الحقيقي على الواقع، ومن خلاله يتم تحويل الأبعاد الحقيقية إلى أبعاد تحافظ على نفس القيم ذات شكل مصغر مرسوم، وتتمثل اجابة سؤال المقال فيما يلي:

  • الاجابة: 2\300.