ما عدد الكروموسومات في خلية تمر بالطور الأستوائي الأول من الأنقسام المنصف إذا كانت تحتوي على12 كروموسوما اثناء الطور البيئي ؟

ما عدد الكروموسومات في خلية تمر بالطور الاستوائي الأول من الانقسام المنصف إذا كانت تحتوي على12 كروموسوما اثناء الطور البيئي ؟، الانقسام الخلوي هو أحد أنواع الانقسام الذي يحدث في الخلية فانقسام الخلية يكون إلى خليتين ثم الخليتين إلى أربع وهكذا، وهناك نوعين اثنين من الانقسام الخلوي وهما الانقسام المتساوي والانقسام الاختزالي، وكل منهما له التعريف الخاص به ويكون في مكان ما وكائن معين، والسؤال المرفق معنا من ضمن أسئلة كتاب الطالب من المنهج التعليمي.

ما عدد الكروموسومات في خلية تمر بالطور الاستوائي الأول من الانقسام المنصف إذا كانت تحتوي على12 كروموسوما اثناء الطور البيئي؟

الانقسام المنصف هو عبارة عن انقسام يحدث للخلية في مرحلة ما، حيث أنه يحدث في الخلايا التناسلية الحية، وما تسمى بالخلايا الجنسية، حيث أن هذا الانقسام يتم فيه اختزال عدد الكروموسومات إلى النصف، ويمر بعدة أطوار.

  • السؤال المطروح هو// ما عدد الكروموسومات في خلية تمر بالطور الاستوائي الأول من الانقسام المنصف إذا كانت تحتوي على12 كروموسوما اثناء الطور البيئي؟
  • الإجابة هي// 12 كروموسوم.