كتاب البداية والنهاية

 كتاب البداية والنهاية ، البداية والنهاية عمل موسوعي تاريخي عظيم ، كتبه ابن كثير إسماعيل بن عمر الدمشقي ، توفي عام 774 هـ ، وأسس الكتاب وفق معتقدات الدين الإسلامي. إنها عرض للقصة من بداية الخلق إلى النهاية ، بداية من بداية خلق السماوات والأرض والملائكة حتى خلق آدم ، ثم تناقش بإيجاز قصص الأنبياء ، ثم التفاصيل الأحداث التاريخية من إرسال الرسول صلى الله عليه وسلم حتى 767 هـ إلى علامة السنين. يبدأ العام بقول “ثم دخلت سنة …” ثم روى الأحداث التاريخية فيها ثم ذكر أبرز الأشخاص الذين ماتوا هذا العام. أما الجزء الأخير فيحتوي على مؤشرات ساعة حتى يوم الحساب بالتفصيل.

كتاب البداية والنهاية

قال ابن كثير: [يذكرني هذا الكتاب بعون الله وحسن حظه بما يسره الله تعالى عنه وقوته في ذكر مبدأ المخلوقات: من خلق العرش ، العرش ، السماوات الأرضين. .. ، وقصص الأنبياء … ، حتى تنتهي النبوة حتى أيام نبينا محمد. صلى الله عليه وسلم … ثم نذكر ما يلي زماننا ونذكر الإغراءات والملاحم وعلامات الساعة. …] كان الكتاب حقًا هو المرآة الصحيحة والمرجع الأصلي للأشخاص في هذا الفن .

تحميل كتاب البداية والنهاية لابن كثير pdf الجزء الأول

اصبح ذلك الكتاب في الآونة الاخير محط انظار الجميع ، لأنه يتضمن محتوى تاريخي ومفيد جدا ، اما الان سنعرض لكم الكتاب من خلال الرابط التالي .

من اجل تحميل الكتاب فقط اضغط هنا على هذا الرابط