ازاي اخس في رمضان 2020 بسهولة

ازاي اخس في رمضان 2020 بسهولة، مع قدوم شهر رمضان المبارك الشهر الفضيل الذي ينتظره المسلمون كافة وبشوق كبير، هناك الكثير من الاشخاص يسعون لممارسة النصائح التي تعمل على تخسيس الوزن من خلال شهر رمضان، وهذا ما سعينا لان نوضحه لكم زوارنا ومتابعينا عبر مقالنا هذا، تابعوا معنا.

النصائح على الفطور والسحور لتخفيف الوزن

تجنب شرب الماء الساخن أو الشرب بسرعة ، ثم هاجم الأكل بدوره دون إعطاء المعدة فرصة ملاحظة تقلصات المعدة وتقلصات المعدة. من الغريب أن هذه العادات تضيف الوزن،  تجنب تناول الدهون أو الاحمرار أو المسبك ومياه الصودا لأنها تؤخر الهضم وتسبب الانتفاخ، ابدأ الإفطار مع حساء الخضار الدافئ الذي يعد المعدة ويوجهها ، وقطعة من اللحم أو الطيور أو السمك المسلوق أو المشوي مع طبق صغير من الأرز أو المعكرونة أو الخضار المشوية وطبق خضار كبير ضروري لتناول الإفطار، هل ترغب بتناول قطعتين من قضمة القاضي أو القطيف ولكن بدون سكر أو عسل خفيف؟،  المشي لمدة ساعة كل يوم بعد الإفطار، يمكنك أيضًا تناول البطيخ مع الجبن قليل الدسم والملح الخفيف بين الإفطار والسحور.

من الضروري شرب كميات كافية من الماء بمعدل 2 لتر في اليوم ، ولكن يجب استهلاكه خلال فترة ما بعد الظهر وتجنب الماء الزائد قبل الإفطار. تعتبر الخضروات والفواكه من أهم العوامل التي تمنح الصائم ما يحتاجه وتساعده في عملية الهضم دون زيادة الوزن ، لأنها تحتوي على كمية من الماء والعديد من الفيتامينات. يجب تخفيض الحلويات التي يتم توزيعها طوال شهر رمضان لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا. تجنب السمبوسة المقلية لأنها تحتوي على الزيت ، لذلك يجب أن تحاول تقليل استهلاكها. الاستغناء عن العناصر المقلية واستبدالها بالأطعمة المشوية لأنها تحتوي على كمية أقل من الدهون والزيت.

تجنب الصيام للإرهاق وتناول الأطعمة بطيئة الهضم التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الشعير والفول والعدس والشوفان وأقراص الملح أو الكثير من التوابل التي تسبب عسر الهضم. ، لتفادي الجوع في نهار رمضان ، تناول البطاطس المسلوقة بجلدها بدلاً من رقائق البطاطس ، دون أي إضافات. ستشعر بالشبع ولن تكتسب وزناً،  تجنب الأطعمة الحارة والمقلية لأن سعراتها الحرارية عالية،  إذا كنت من الأشخاص الذين اعتادوا على شرب الكثير من المنشطات والكافيين ، فاعلم أن الكافيين يزيد من كمية التبول وبالتالي فقدان المزيد من الأملاح والمعادن ، وبالتالي الإحساس. من العطش سيزداد بشكل أفضل إذا قمت باستبداله بكوب من الشاي الأخضر لأنه يساعد على حرق الدهون.

ازاي اخس في رمضان 2020 بسهولة