تاريخ عيد الفطر 2020 عداد تنازلي

تاريخ عيد الفطر 2020 عداد تنازلي، قد هل علينا شهر رمضان المبارك الذي يعد افضل اشهر السنة، وفيه يفتح الله ابواب الجنة ويغلق ابواب النيران، وفيها انزل القران الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد ان يصوم المسلمون شهر رمضان ايمانا واحتسابا، يكافأهم الله تعالى بعيد الفطر اول ايام الافطار، وفيه يحتفل المسلمون كافة بالتهاني والزيارات.

عيد الفطر

أول الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في اليوم الأول من شهر شوال ، يليها عيد الأضحى في شهر ذي الحجة. ويأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان ، وهو اليوم الأول الذي يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل ، ولذلك يطلق عليه عيد الفطر. كان أول عيد الفطر الذي احتفل فيه المسلمون في الإسلام في السنة الثانية من الهجرة ، حيث كان أول رمضان يصومه المسلمون في السنة الثانية من الهجرة. يحرم الصيام في أول أيام عيد الفطر

يتميز عيد الفطر بثراء الفقراء بدفع زكاة الفطر لكل مسلم له وجبة ليل نهار ليل العيد ويؤدي قبل صلاة العيد. أول أيام العيد هي صلاة العيد في صباح العيد ، بعد حوالي ثلاث ساعات من شروق الشمس ، ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني ويزورون عائلاتهم وأقاربهم ، وهذا ما يعرف بعلاقة الرحم. كما يزور المسلم أصدقائه ويستقبل أصدقائه وجيرانه ويتعاطف مع الفقراء. وقد اعتاد المسلمون في كثير من البلدان الإسلامية على تناول وتبادل الحلوى ، مثل التمر أو كعك العيد المحشو بالتمور وغيرها ، حسب البلد وعاداته.

تاريخ عيد الفطر 2020 عداد تنازلي

يتبقى على عيد الفطر ستة وعشرون يوما من الان، ونوضح لكم بدقة من خلال الصورة التالية كم يتبقى على عيد الفطر:

تاريخ عيد الفطر 2020 عداد تنازلي